إيران تلمّح إلى التعاون مع السعودية لحل الملفين السوري واليمني

ألقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كلمة بمنتجع دافوس في سويسرا اليوم الأربعاء في المنتدى الاقتصادي العالمي أكد فيها على ضرورة التعاون والتنسيق الإيراني مع السعودية لحل الملفين السوري واليمني.
قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” اليوم الأربعاء في كلمة له بالمؤتمر الاقتصادي العالمي من منتجع دافوس في سويسرا “إن إيران والسعودية يجب أن تعملا معا للمساعدة على إنهاء الصراعات في سوريا واليمن بعد التعاون الناجح الذي جرى بينهما بشأن لبنان العام الماضي لإخراج لبنان من أزمة تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية والبرلمانية العالقة بعد انتخاب ميشال عون المناصر لحزب الله رئيساً للبنان واختيار سعد الحريري المناصر للسعودية رئيساً للحكومة اللبنانية”.
وأضاف ظريف “لا أرى سببا في أن تكون هناك سياسات عدائية بين إيران والسعودية، ولابد من التنسيق بين الدولتين لإنهاء الأوضاع المأساوية في سوريا واليمن والبحرين وغيرها من دول المنطقة”.
يذكر أن الخلافات الإيرانية السعودية بلغت ذروتها عام 2016 بسبب الدعم الإيراني للحوثيين باليمن وتحريض الشيعة بمدينة الطائف بالسعودية للقيام بأعمال شغب في موسم الحج الماضي إضافة لتهديد إيران للسعودية باحتلالها عبر ميليشيا الحشد الشعبي في العراق المدعومة من إيران.
المركز الصحفي السوري
رويترز

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist