إيران تجبر مواطنيها على استخدام شبكات تواصل اجتماعي محلية

أمهلت السلطات الإيرانية مواطنيها أسبوعا واحدا لاستخدام شبكات تواصل اجتماعي محلية ووقف التعامل مع شبكات التواصل العالمية.

ونقلت “وكالة أنباء فارس” عن النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جها نغيري” أن جميع الأجهزة الحكومية والسلطات الثلاث والمؤسسات العامة وغير الحكومية ملزمة خلال فترة أسبوع واحد بنقل كافة نشاطاتها وخدماتها إلى شبكات التواصل الاجتماعي المحلية مشيراً إلى أن الإمكانيات مهيأة في هذا المجال.

هذا; وقد اتخذت إيران مؤخراً إجراءات لتقييد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي العالمية في البلاد كان آخرها حظر خدمة التلغرام من قبل وزارة التربية الإيرانية في مدارسها الأسبوع الماضي, تلاها تعميم حكومي أمس الأربعاء ألزمت بموجبه جميع المؤسسات التابعة للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وجميع الوزارات والمنظمات والمؤسسات والشركات الحكومية وإدارات المحافظات والمؤسسات العامة وغير الحكومية والتي تهدف من خلاله لدعم شركات الاتصال المحلية وإيجاد حالة من التنافس.

خطوة إيران سبقها إعلان المرشد الأعلى خامنئي أمس الأربعاء وقف استخدام تطبيق تلغرام على حسابه واستخدام خدمات إيرانية للرسائل “صونا للمصلحة القومية لبلاده”

وتعزو مصادر إيرانية سبب حملات المقاطعة لوسائل الاتصال العالمية لدورها في تأجيج التظاهرات التي جرت مؤخراً في البلاد.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist