إدانات عشائرية وعسكرية لمقتل فتاتين على يد “قسد” شرق سوريا

أدانت هيئات اجتماعية وعسكرية جريمة قتل “قسد” للفتاتين قبل أيام في دير الزور التي تشهد توتراً متزايداً.

ونشر مجلس القبائل والعشائر السورية بياناً في صفحته فيسبوك أمس موقعاً من الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية. وحمل البيان استنكاراً للجريمة التي وصفها “بالمروعة والمخزية ويندى لها الجبين” التي ارتكبتها قيادة ما يعرف بالمجلس العسكري لدير الزور التابع لقوات الديمقراطية “قسد”.

وحمّل البيان قوات “قسد” والمجلس العسكري بدير الزور المسؤولية الكاملة عن الجريمة بقتل واغتصاب امرأتين من حرائر سوريا، وتوعد الفاعلين بالقصاص العادل وعدم السكوت عمّا جرى.

واتهم البيان قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالكذب في طرح شعارات حماية المرأة والتسبب في انتشار الجرائم وإشاعة الفوضى والاستهتار بالقانون، ونشر الرذيلة وإثارة النعرات بين المكونات المحلية تحقيقاً لمشاريعها الانفصالية.

كما عبر البيان عن إدانته لصمت التحالف الدولي الداعم لـ”قسد” والذي شجع مثل هذه التصرفات لتغاضيه عنها.

وأدانت حركة التحرير والبناء في الجيش الوطني المدعوم من تركيا ما وصفته بالجريمة النكراء التي ارتكبها قادة “قسد” وطالب بأقسى العقوبات بحسب بيان لها مشابه للبيان السابق.

واتهمت الحركة الإدارة الذاتية بسرقة ثروات المنطقة وحرمان أهلها من الخدمات نتيجة الإهمال المتعمد ومحاولة حرف القيم الدينية والاجتماعية عبر أنشطتها.
تجدر الإشارة إلى أن قرى وبلدات دير الزور تشهد حالة غليانا شعبيا ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وسط سيطرة على حواجز ها بعد العثور على جثتي امرأتين كانت دورية بمجلس دير الزور العسكري كانت قد اعتقلتهما.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist