أخبار محلية
وزير الدفاع الأمريكي: نؤيد مشاركة تركيا في كافة العمليات ضد تنظيم الدولة
21 أكتوبر 2016

ترك برس

أفاد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أن بلاده تؤيد مشاركة تركيا في كافة العمليات الرامية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره التركي فكري إيشيك في مقر وزراة الدفاع في العاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر لوكالة الأناضول، أن كارتر قال: “إن اهتمام تركيا بالتطورات الأخيرة في سوريا والعراق هو أمر معقول، وندعم اتخاذها تدابير لحماية أمن حدودها، كما نؤيد مشاركتها في العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار كارتر إلى “توافق أمريكا مع تركيا في المبادئ، حتى وإن كان هناك اختلاف في وجهات النظر، وإن محاربة كافة أنواع الإرهاب هو أحد هذه المبادئ، وبالمحصلة يمكن أن تكون هناك اختلافات حول الأساليب المتبعة في تحقيق الأهداف، لكن يمكننا تجاوز هذه الاختلافات حين العمل كحليفين قريبين”.

وفيما يخص عملية درع الفرات، أعرب الوزير الأمريكي عن بالغ شكره لتركيا وقوات المعارضة السورية جراء تحرير قرية دابق من تنظيم داعش الإرهابي، ومضيفا “إن العالم أجمع يشكركم جراء ذلك”.

من جهته وزير الدفاع التركي فكري إيشيك لفت إلى أن بلاده ما زالت تنتظر انسحاب عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، ووحدات حماية الشعب “ي ب ج” من منطقة منبج إلى شرقي الفرات، وفق ما وعدت به واشنطن، مشيرا إلى أنه لا يمكن الوثوق بوعود المنظمات الإرهابية، ولا يمكن معرفة ما ستفعله هذه المنظمات في المستقبل.

وأضاف إيشيك إلى أن تركيا هي الدولة الأكثر تأثرا بتهديدات تنظيم داعش، وبالتالي فهي الدولة الأكثر فعالية في محاربة التنظيم، وأنها اتخذت العديد من الخطوات المهمة للقضاء على تهديدات داعش من الأراضي السورية، ومن أهم هذه الخطوات إطلاقها عملية درع الفرات في ريف حلب الشمالي.

وتابع أن قوات المعارضة السورية وبدعم من تركيا والتحالف الدولي أحرزت نجاحا كبيرا في عملياتها ضد داعش، وكان آخرها تحرير قرية دابق التي تحظى بأهمية معنوية كبيرة لدى التنظيم، وبالتالي أثبتت قوات المعارضة أنها قادرة على تنفيذ عمليات فعالة ضد داعش في حال توفير الدعم اللازم له.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الوليد بن طلال يترك مبلغا ضخما كبقشيش في مطعم التركي الشهير نصرت

الوليد بن طلال يترك مبلغا ضخما كبقشيش في مطعم التركي الشهير نصرت

أنفق الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أموالا ضخمة خلال…..

المزيد
صفقة الدم.. هكذا ساوم أوباما على حياة السوريين

صفقة الدم.. هكذا ساوم أوباما على حياة السوريين

"قبل عشرة أيام، شهد العالم برعب كيف قُتل الرجال والنساء…..

المزيد
طريقة فريدة لمتابعة أول كسوف كلي للشمس في أمريكا

طريقة فريدة لمتابعة أول كسوف كلي للشمس في أمريكا

قال باحثون أمريكيون، إنهم ابتكروا طريقة فريدة ولأول مرة، لتمكين…..

المزيد
المعارضة السورية.. أمل بوفد موحد وبحث في مصير الأسد

المعارضة السورية.. أمل بوفد موحد وبحث في مصير الأسد

انطلقت في #الرياض، اليوم الاثنين، اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات السورية…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية