وزير الدفاع الأمريكي: نؤيد مشاركة تركيا في كافة العمليات ضد تنظيم الدولة

ترك برس

أفاد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أن بلاده تؤيد مشاركة تركيا في كافة العمليات الرامية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره التركي فكري إيشيك في مقر وزراة الدفاع في العاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر لوكالة الأناضول، أن كارتر قال: “إن اهتمام تركيا بالتطورات الأخيرة في سوريا والعراق هو أمر معقول، وندعم اتخاذها تدابير لحماية أمن حدودها، كما نؤيد مشاركتها في العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار كارتر إلى “توافق أمريكا مع تركيا في المبادئ، حتى وإن كان هناك اختلاف في وجهات النظر، وإن محاربة كافة أنواع الإرهاب هو أحد هذه المبادئ، وبالمحصلة يمكن أن تكون هناك اختلافات حول الأساليب المتبعة في تحقيق الأهداف، لكن يمكننا تجاوز هذه الاختلافات حين العمل كحليفين قريبين”.

وفيما يخص عملية درع الفرات، أعرب الوزير الأمريكي عن بالغ شكره لتركيا وقوات المعارضة السورية جراء تحرير قرية دابق من تنظيم داعش الإرهابي، ومضيفا “إن العالم أجمع يشكركم جراء ذلك”.

من جهته وزير الدفاع التركي فكري إيشيك لفت إلى أن بلاده ما زالت تنتظر انسحاب عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، ووحدات حماية الشعب “ي ب ج” من منطقة منبج إلى شرقي الفرات، وفق ما وعدت به واشنطن، مشيرا إلى أنه لا يمكن الوثوق بوعود المنظمات الإرهابية، ولا يمكن معرفة ما ستفعله هذه المنظمات في المستقبل.

وأضاف إيشيك إلى أن تركيا هي الدولة الأكثر تأثرا بتهديدات تنظيم داعش، وبالتالي فهي الدولة الأكثر فعالية في محاربة التنظيم، وأنها اتخذت العديد من الخطوات المهمة للقضاء على تهديدات داعش من الأراضي السورية، ومن أهم هذه الخطوات إطلاقها عملية درع الفرات في ريف حلب الشمالي.

وتابع أن قوات المعارضة السورية وبدعم من تركيا والتحالف الدولي أحرزت نجاحا كبيرا في عملياتها ضد داعش، وكان آخرها تحرير قرية دابق التي تحظى بأهمية معنوية كبيرة لدى التنظيم، وبالتالي أثبتت قوات المعارضة أنها قادرة على تنفيذ عمليات فعالة ضد داعش في حال توفير الدعم اللازم له.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist