Site icon مركز الصحافة الاجتماعية – المركز الصحفي السوري

مقتل ثلاثة أشخاص يعملون ضمن مجموعة مسلحة جنوب سوريا

استهدف مسلحون مجهولون سيارة بالرصاص المباشر في بلدة عتمان شمال مدينة درعا ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وأصيب رابع بجروح خطيرة.

 

 

وأشار تجمع أحرار حوران اليوم بأن مجهولين كانوا يستقلون سيارة من نوع “هايلوكس” أطلقوا الرصاص بشكل كثيف على السيارة المستهدفة من نوع “توسان” مساء أمس، ما أدى إلى مقتل كل من محمد حكيم كيوان، وسيم رشراش كيوان، محمد نور سليمان كيوان” وإصابة عبد الناصر كيوان المعروف بـ “عبود الشلبك” بجروح خطيرة.

 

وأضاف المصدر بأن المستهدفين يعملون ضمن مجموعة مسلحة في مدينة طفس تتبع للمخابرات الجوية التابعة للنظام، يتزعمها عبود الشلبك، وتنشط هذه المجموعة في تنفيذ عمليات اغتيال وخطف تستهدف معارضين للنظام السوري، بالإضافة إلى عمليات سلبٍ وقطع للطرقات، كما تتهم أيضاً بالعمل في تجارة المخدرات.

 

ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في تموز 2018، تشهد المنطقة فلتاناً أمنياً وحالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة وعناصر تابعين للنظام.

 

فيما تم توثيق مقتل 49 شخصاً في درعا الشهر الماضي، بينهم عنصران من قوات النظام من أبناء المحافظة قُتلا خارجها وفق تقرير صدر عن “مكتب توثيق الانتهاكات” التابع للتجمع.

Exit mobile version