Site icon مركز الصحافة الاجتماعية

مجازر مروعة في إدلب وحلب تخلف عشرات الشهداء والجرحى…وخسائر للنظام في حلب

الأحداث الميدانية ليوم السبت 10 / 9/ 2016)

إدلب:
عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مروعة بمدينة إدلب
شنت الطائرات الروسية، صباح اليوم السبت، عدة غارات جوية استهدفت السوق الشعبي في مدينة إدلب أو ما يعرف بسوق البلور وسط المدينة، ما خلف مجزرة مروعة بحق المدنيين، سقط على إثرها أكثر من 35 شهيداً، بالإضافة إلى عشرات الجرحى بينها حالات بتر في الأطراف وحروق بالغة جراء الحريق الذي نشب في المنطقة المستهدفة.
دمشق:
4 شهداء بقصف جوي استهدف دوما بريف دمشق

شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، بالإضافة إلى امرأة .

كما تواصل قوات النظام المتمركز على محيط المدينة قصفها المدينة بعشرات القذائف المدفعية ما أدى إلى جرح مدنيين، إضافة لدمار كبير في المدينة.
حلب
3 شهداء وجرحى بقصف روسي على مدينة حلب وريفها.. وكيري ولافروف: سنمنع النظام من قصف المدنيين
استشهد ثلاثة مدنين وجرح آخرون، نتيجة قصف الطيران الحربي الروسي حي الميسر بمدينة حلب بعدة غارات جوية اليوم السبت، كما قصفت الطائرات الروسية بلدة كفر داعل بريف حلب الغربي، ما أدى لوقوع جرحى مدنيين، في الوقت الذي أعلنت روسيا وأمريكا وقف إطلاق النار وقصف المدنيين.
مقتل ضابطين لقوات النظام.. وخسائر كبيرة للنظام في حي العامرية بمدينة حلب

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محاور عدة في منطقة الراموسة والحمدانية وحي العامرية، الذي شهد خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات النظام.

فيما نعت مواقع موالية للنظام مقتل الرائد المظلي “جانتي عبد الكريم”، الذي قتل في معارك مدينة حلب أمس, وشيع جثمانه في العاصمة دمشق، وسمع إطلاق رصاص كثيف في ضواحي العاصمة أثناء تشييعه, كما أعلنت تلك المواقع مقتل المقدم “سليمان خليل عودة” إثر المعارك ذاتها.
وعن أخبار الريف الشمالي

فصائل الثوار تكمل تقدمها جنوبي الراعي.. وتهاجم تل حسين بريف حلب

واصلت فصائل الثوار والقوات الخاصة التركية هجماتها ضد تنظيم الدولة بمنطقة الراعي في محاولة التوسع في المنطقة.
وألحق الثوار خسائر بشرية كبيرة في صفوف التنظيم في البلدة، إثر استهداف مواقعه بصواريخ موجهة, فيما يسعى التنظيم بعد السيطرة على البلدة التقدم باتجاه صوران, وترافقت مع الهجمة قصف مدفعي مكثف وتواجد للدبابات التركية في مناطق الاشتباك وسط تحليق للطائرات التركية في منطقة الراعي مستهدفة عدة قرى خاضعة للتنظيم.

فيما قال ناشطون، إن الثوار في غرفة عمليات حور كلس المدعومة من تركياً، بدأت هجوماً على بلدة تل حسين الاستراتيجية التي تشرف على الطريق الواصل بين الراعي وصوران قرب مدينة إعزاز.
حماة
غارات مكثفة من الطيران الحربي على ريف حماه الشمالي توقع شهداء وجرحى.

ستشهد خمسة مدنيين وجرح أخرون جراء قصف جوي استهدف كفرزيتا، بالتزامن مع قصف مماثل استهدف اللطامنة في ريف حماه ما أسفر عن سقوط شهيدين أيضاً.
كما استهدفت قوات النظام المتواجدة في دير محردة في ريف حماه الغربي، بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة، مدينة كفرزيتا في الريف الشمالي، اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين.

هذا ولا تزال المعارك مستمرة بين الثوار وقوات النظام على عدة جبهات في ريف حماه الشمالي, في الوقت الذي يحاول فيه النظام استعادة ما خسره في المعارك الأخيرة، لاسيما بلدة معردس ومحيطها، في ظل قصف متواصل على المناطق التي خرجت عن سيطرته.
فيما شن طيران النظام الحربي صباح اليوم السبت، غارات مكثفة بالصواريخ الفراغية على مدن صوران وطيبة الإمام ومورك, فيما شنت طائرات روسية غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت قرية لحايا ولطمين, بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة معردس الاستراتيجية.

يأتي هذا القصف العنيف على بلدة معردس، بالتزامن مع محاولة قوات النظام السيطرة على البلدة ذات الأهمية الكبيرة والتي تعتبر فاصلة بالنسبة لمعارك حماه، وهي نقطة الانطلاق باتجاه بلدة طيبة الإمام، أقرب البلدات إلى مدينة حماة والتي لا يزال يسيطر عليها الثوار, وبذلك يقطع الطريق التواصل بين مدينتي صوران وحلفايا، إضافة إلى إشراف قوات النظام على قرية البويضة.
حمص:
تجدد الاشتباكات بمحيط حقل شاعر.. والنظام يواصل قصف ريف حمص
يشهد ريف حمص الشرقي في المناطق المتنازع عليها بين تنظيم الدولة وقوات النظام, اشتباكات مستمرة على عدة محاور في محاولة كلا الطرفين تعزيز وجوده في المنطقة.
وتجددت الاشتباكات بعد منتصف الليل بين النظام وميليشياته الموالية من جهة والتنظيم، من جهة أخرى على أطراف حقل شاعر النفطي علماً أن الحقل شهد اشتباكات عنيفة يوم أمس في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.

فيما شن الطران الروسي أربع غارات جوية بالصواريخ الفراغية على كل من قرية الزعفرانة وقرية دير فول, كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية غرناطة, في حين شنت طائرة مقاتلة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة تلبيسة, تلاه قصف مدفعي استهدف أحياء في المدينة دون إصابات.

المركز الصحفي السوري – مريم أحمد

Exit mobile version