شهداء وعشرات الجرحى بقصف مكثف بصواريخ مظلية على مدينة خان شيخون بريف إدلب

شن طيران النظام الحربي صباح اليوم الاثنين غارات جوية مكثفة بصواريخ مظلية شديدة الانفجار على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أدت إلى وقوع شهداء وعشرات الإصابات في صفوف المدنيين.

أفاد مراسلنا أن أكثر من 10 غارات بصواريخ تحمل بالمظلات، ألقتها طائرات النظام الحربية استهدفت بثلاثة منها منتصف السوق وسط مدينة خان شيخون, واستهدفت أيضاً القسم الجنوبي الغربي للمدينة، وتهرع فرق الدفاع المدني للمكان بعد وقوع  العشرات بين شهيد وجريح.

كما أطلقت النقاط الطبية في مدينة خان شيخون نداء استغاثة للنقاط الأخرى، بسبب المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي, وطلبت سيارات إسعاف إلى المدينة، بعد أن غص مشفى خان شيخون بالجرحى, وقال أحد المصادر الطبية أن المصابين تجاوزوا الـ 100 مصاب بحاجة ماسة لرعاية طبية، محذراً من ارتفاع عدد الشهداء لخطورة الإصابات وعدم وجود المشافي اللازمة.

ولا توجد حصيلة أولية لعدد الشهداء والجرحى حتى اللحظة, في الوقت الذي لا يفارق الطيران الحربي سماء المنطقة وسط مخاوف من معاودة التنفيذ.

وكثف الطيران الحربي في الفترة الأخيرة قصفه على مدينة خان شيخون بريف إدلب, خلف العديد من المجازر بحق المدنيين منذ بدء المعارك بريف حماه الشمالي, وتواصل قوات النظام قصفها مناطق ريف إدلب المجاور، تزامناً مع حملتها العسكرية لاستعادة المناطق التي خسرتها مؤخراً.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist