دول الخليج وتركيا تأسف لعدم تحرك المجتمع الدولي حيال حلب

اعربت دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا عن اسفها لعدم تحرك المجتمع الدولي حيال الوضع في مدينة حلب السورية، لا سيما في ظل القصف الجوي المكثف لطيران النظام السوري وروسيا، وذلك في ختام اجتماع مشترك عقد اليوم في الرياض.

وندد بيان صادر عن اجتماع على مستوى وزراء الخارجية بـ”تصعيد النظام ومؤيديه العمليات العسكرية في حلب، من قصف جوي عشوائي ضد السكان المدنيين والبنية التحتية للمستشفيات ودور العبادة والأسواق والمدارس ومحطات المياه، باعتبارها عدواناً سافراً يخالف القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية”.
ودعا الوزراء “المجتمع الدولي إلى استنكار الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء حلب والمدن السورية كافة”. وعبروا عن “أسفهم الشديد من عدم تمكن مجلس الأمن من اتخاذ قرار بشأن وقف الحملة الجوية وقصف المدنيين في حلب”، مطالبين مجلس الأمن والمجتمع الدولي “بالتدخل الفوري لوقف العدوان ورفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق”.

وكثف سلاح الطيران التابع لنظام الرئيس بشار الاسد، والمدعوم من الطيران الروسي، من غاراته في الآونة الاخيرة، على الجزء الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 70 مدنيا على الاقل الثلاثاء والاربعاء في قصف جوي ومدفعي على حلب، تزامنا مع محاولات تشنها قوات النظام وحلفائهم للتقدم في الاحياء الشرقية.

النهار

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist