خسائر للنظام في خروقات وقف إطلاق النار خلال هجومه على الغوطة

في خرق لإتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس بين الثوار وقوات النظام، عمدت قوات النظام على خرق الهدنة من خلال شن هجوماً على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تصدى خلالها الثوار وكبدو قوات النظام خسائر في العتاد، حيث حاولت قوات النظام اقتحام جبهة “كرم الرصاص”في جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي ترافقت بقصف بالمدفعية الثقيلة على مواقع الثوار بأكثر من 100 قذيفة.
قبل ان تبدء قوات النظام التقدم مدعومة بخمسة دبابات وعربتي BMB تمكن خلال الثوار من التصدي للقوات المهاجمة وتدمير دبابة للقوات المهاجمة، إلى جانب استهداف الثوار بالرشاشات الثقيلة ما أجبر قوات النظام على التراجع.
من جانب أخر تمكن الثوار من صد تقدم قوات النظام على جبهة الميدعاني في منطقة المرج “شرق الغوطة الشرقية من محور مؤسسة الإسكان ترافقت بقصف بالمدفعية الثقيلة والهاون من قبل النظام جرى خلاله اشتباكات بين الطرفين، استطاع الثوار خلالها من تدمير دبابة وقتل عدد من عناصر النظام.
حيث تحاول قوات النظام التقدم باتجاه مدينة دوما على أكثر من محور، ترافقت بقصف مدفعي من النظام على مدينة دوما وعربين وحرستا، حيث تعرضت مدن وبلدات الغوطة لغارات جوية من الطيران الروسي قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في عدد من مدن وبلدات الغوطة وعشرات الجرحى.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist