أخبار محلية
الرصد الإنساني ليوم الإثنين ( 7/ 11 / 2018)
07 نوفمبر 2016

 
إدارة معبر باب الهوى تصدر بيانا بخصوص متخلفي العيد.. والأسد يقصف حضانة أطفال بريف دمشق ويقتل 6 منهم
أصدرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا أمس الأحد، تنويهًا بخصوص السوريين الذين غادروا تركيا خلال زيارة عيدي الفطر والأضحى الماضيين، ولم يعودوا حتى اليوم.

وجاء في بيان نشرته إدارة المعبر، تم الاتفاق مع الجانب التركي على تحديد يوم الثلاثاء القادم لفتح المعبر أمام السوريين، وأن افتتاح المعبر سيكون لمدة يوم واحد.

وكانت أغلقت تركيا المعابر البرية أمام السوريين في آذار 2015، واقتصرت منذ ذلك الحين على دخول البضائع التجارية والإنسانية والحالات الإسعافية فقط، باستثناء أيام الأعياد التي غالبًا ما تسمح الحكومة التركية للسوريين على أراضيها بزيارة ذويهم في سوريا وفق شروط معينة تحددها مسبقًا، حسب عنب بلدي.

ويعتبر معبر باب الهوى الحدودي من أكبر وأهم المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا، يبعد عن مدينة إدلب 33 كم ويتبع لها إدارياً ويقابله من الجانب التركي معبر جلفا غوزو التابع لولاية هاتاي التركية.
الأسد يقصف حضانة أطفال بريف دمشق ويقتل 6 منهم

قتل 6 أطفال على الأقل، أمس الأحد، جراء قصف لقوات النظام السوري على حضانة ومحيطها في مدينة حرستا شرقي دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتظهر صور التقطها مصور لفرانس برس جثة طفلة ممدة على سرير داخل مشفى ميداني والدماء تغطي وجهها، كما تغطي بقع من الدماء الأرض داخل الحضانة بالقرب من ألعاب للأطفال وحائط عليه رسومات.
وتتعرض دوما منذ حصارها من قوات النظام في العام 2013، لقصف مدفعي وجوي شبه يومي، ما تسبب بسقوط أعداد كبيرة من القتلى. ويعيش فيها حالياً أكثر من 100 ألف شخص.
وفاة رضيع في غوطة دمشق؛ بسبب سوء التغذية.
توفي طفل رضيع بعد ساعات من ولادته نتيجة سوء التغذية التي كانت تعاني منه والدته خلال فترة الحصار وبسبب ضعف الإمكانيات الطبية التي لم تستطع انقاذه وهي ثالث حالة وفاة خلال أسبوع.

وكانت الهيئة الطبية في بلدة مضايا وبقين أعلنتت تعليق العمل الطبي في البلدتين المحاصرتين، الأربعاء، لافتقارهما لكادر طبي مؤهل للتعامل مع الإصابات الخطرة، وشحّ كبير في الأدوية والمعدات لتغطية المرضى والمصابين، وفق ما ذكر الطبيب محمد يوسف مدير الهيئة في تقرير مصور له, مشيراً أن عدد المرضى المصابين بالفشل الكلوي وسوء التغذية بلغ 25 مريضا بحاجة لراعية مستعجلة.

المركز الصحفي السوري- مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

دعت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" الاثنين إلى توفير دعم نفسي…..

المزيد
معاهد تلاوة وتحفيظ القرآن في المناطق المحررة .. محاولات حثيثة لإنقاذ الجيل من الأمية والتشرد
الحياة تحت الأرض وفي الحفر الترابية.. انعكاس لمشاعر خوف الأهالي من القصف
“أم مصطفى” نازحة إلى الشمال السوري.. وبدون خجل

“أم مصطفى” نازحة إلى الشمال السوري.. وبدون خجل

  "أم مصطفى" شاركتُ في مظاهرات نسائية عديدة، وكانت فخورة…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية