الحرس الثوري إرهابي ورسائل المعتقلين تصل إلى جو بايدن

تستمر الثورة في عموم إيران وتدخل الشوارع الفرنسية وكما أن ردود الفعل الدولية على إعدام علي رضا أكبري ما زالت مستمرة.

 

وفي ردود الفعل الأخيرة، استدعت هولندا وألمانيا سفيرين إيرانيين وأدان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفر بشدة هذا الإجراء الذي قامت به الجمهورية الإسلامية أثناء حضوره البرلمان.

 

مظاهرات في فرنسا:

 

تجمع الإيرانيون أمس أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بفرنسا، وطالبوا بإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية في أوروبا.

 

وبحسب الشرطة، بلغ حشد المشاركين في هذا التجمع اثني عشر ألف شخص، حيث توافد الإيرانيون من جميع أنحاء أوروبا.

 

واستمرارًا للدعم الدولي للمتظاهرين الإيرانيين، أضاءت الليلة الماضية شعارات “المرأة، الحياة، الحرية” و “أوقفوا الإعدام في إيران” على برج إيفل في باريس بفرنسا.

 

ألماني متهم بتصوير مواقع نفط:

 

زعمت وسائل الإعلام التابعة للحرس الثوري الإيراني أنه تم القبض على مواطن ألماني في جنوب غرب إيران أثناء تصويره لأحد المواقع النفطية.

 

وبحسب هذه التقارير الإعلامية، فقد تم اعتقال المواطن الألماني أثناء التقاطه صورًا لمنشآت عميدية النفطية، التي تقع في محافظة خوزستان، حيث يقع حقل نفط أغاجاري داخلها.

 

وقالت وزارة الخارجية الألمانية لوكالة فرانس برس إنها علمت بالأنباء وأن السفارة الألمانية تحاول حاليًا توضيح الأمر.

 

منظمات إرهاب:

 

على هامش اجتماع دافوس، قالت أورسولا فان دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، للصحفيين أن رد فعل الحكومة الإيرانية وحشي ومخيف إنهم ينتهكون حقوق الإنسان الأساسية  في الحقيقة نحن نبحث عن جولة جديدة من العقوبات ضدهم، كما أؤيد إدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية. سمعت ان عددا من وزراء الخارجية قدموا مثل هذا الطلب واعتقد انهم على حق .

 

هذا فيما أعلنت هانا نيومان عضو البرلمان الأوروبي في تغريدة أمس أن المفاوضات بدأت بالموافقة على قرار بإدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية.

 

وأضافت أن جلسة المناقشة البرلمانية بشأن هذا القرار ستعقد اليوم وسيجري التصويت يوم الخميس في البرلمان الأوروبي.

 

كما طالب إيرانيون أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بفرنسا ، بإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية في أوروبا.

إضراب عن الطعام:

 

سياماك نمازي، سجين إيراني أمريكي مسجون في سجن إيفين، أعلن بداية إضرابه عن الطعام لمدة سبعة أيام في رسالة إلى جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قال في تغريدة نشرها على صفحته الشخصية كملاذ أخير للسجين بدأت إضرابًا عن الطعام منذ يوم الاثنين احتجاجًا على أنني الوسيط في القضايا الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة أنا إنسان، عاملني كإنسان.

 

إضرابات في قطاعات النفط:

 

بدأ الموظفون الرسميون في صناعة النفط في مختلف المدن، مسيرة احتجاجية وفقا للدعوة المعلنة سابقًا لتنظيم مسيرة على مستوى البلاد تركز على المدن والمناطق التشغيلية والنفطية.

 

وفقًا لتقرير الاتحاد الحر لعمال إيران، فإن الموظفين الرسميين العاملين في أكبر المنشآت النفطية الإيرانية شاركوا في التظاهرات.

 

يطالب الموظفون الرسميون في صناعة النفط بتنفيذ المادة 10 من قانون واجبات وصلاحيات وزارة النفط ودفع الرواتب المتأخرة المتعلقة بهذا القانون وإلغاء سقف الرواتب والمخصصات الاستثنائية وإلغاء الضرائب المرتفعة من الرواتب وزيادة الرواتب والأجور ودفع علاوات التقاعد وتحسين خدمات الرفاهية والوضع الصحي والعلاج وإلغاء ميثاق صندوق النفط والتعامل مع مطالبهم الأخرى.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist