استعصاء داخل سجن طرطوس المركزي.. وقوات النظام تطوق السجن

قام العديد من المعتقلين في سجن طرطوس المركزي بتنفيذ استعصاء داخل السجن رداً على عقوبات الإعدام التعسفية بحق سجناء سياسيين ولتحسين ظروف اعتقالهم.

وقال ناشطون أن مئات السجناء نفذوا استعصاء داخل سجن طرطوس المركزي بعضهم معتقلين على خلفية المظاهرات منذ انطلاق الثورة السورية، وذلك رداً على سوء المعاملة من قبل سلطات السجن وسوء الخدمات وعدم إحالة أي من النزلاء إلى المحكمة أو الإفراج عنهم, وما أجج وضع السجن قيام عناصر الأمن بأخذ أحد المعتقلين من داخل السجن لتنفيذ حكم إعدام بحقه صادر عن المحكمة الميدانية العسكرية، وكذلك لمنع تنفيذ أحكام الإعدام بحق معتقلين آخرين.

وقالت مصادر أخرى أن المعتقلين اشترطوا لإنهاء الاستعصاء إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتقلين وتحسين ظروف الاعتقال, ومن جانبها فرضت قوات النظام طوقاً في محيط السجن بعد توتر الأوضاع داخله.

ويقع سجن طرطوس المركزي في مدينة طرطوس وهو عبارة عن مبنى مؤلف من ثلاث طوابق ويقبع فيه مئات المعتقلين معظمهم من مدينة دمشق وريفها، إضافة لمعتقلين نقلوا من سجن حماة على خلفية أحداث السجن، كما يوجد عدد من المعتقلين من مدينة بانياس محتجزين في غرف معزولة، ولم يعرض معظمهم على القضاء منذ اعتقالهم.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist