• من نحن
  • السياسة التحريرية
  • المعهد السوري للإعلام
    • دورات المعهد
    • معلومات في الصحافة
    • الدورات
    • قائمة المتدربين
    • شهاداتي
  • English Archive
الجمعة, أغسطس 14, 2026
  • Login
مركز الصحافة الاجتماعية
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
مركز الصحافة الاجتماعية
No Result
View All Result
Home أخبار

الاسماك الدهنية تقلل خطر الوفاة بسرطان القولون

21 يوليو، 2016
in أخبار
0

توصلت دراسة جديدة الى ان تناول بضع لقمات من الأسماك الدهنية يوميا يقلل خطر وفاة المصابين بسرطان القولون نتيجة الاصابة بالمرض. لندن: أكد الباحثون ان المصابين بسرطان القولون خفضوا احتمالات الوفاة بسبب المرض بنسبة 70 في المئة بعد زيادة ما يتناولونه من احماض اوميغا الدهنية الثلاثة التي توجد في اسماك مثل السردين والأسقمري البحري.   ويقول العلماء ان اوميغا ـ 3 تستطيع ان تقمع نمو الورم وتقطع وصول الدم الى الخلايا السرطانية، ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن البروفيسور توم ساندرز من كلية كنغ في لندن قوله ان الدراسة الجديدة تسند الرأي القائل ان تناول اسماك دهنية مرة أو مرتين في الاسبوع مفيد للصحة وخاصة إذا كانت بديلا عن اللحوم الحمراء والمصنعة.  كميات قليلة  ومما له أهمية حاسمة انه حتى تناول هذه الأسماك بكميات قليلة يحدث فارقاً.  فالقطعة الاعتيادية من السمك الدهني تحوي نحو 1.8 غرام من اوميغا ـ 3 ولكن 0.3 غرام فقط يومياً تخفض خطر الوفاة في غضون 10 سنوات من تشخيص سرطان القولون بنسبة 41 في المئة، ويعني هذا ان لقمات قليلة يومياً أو قطعة أو قطعتين في الاسبوع تكفي لتحقيق فوائد منها.  وانخفض خطر الوفاة بنسبة 70 في المئة لدى المرضى الذين زادوا استهلاكهم للأسماك الدهنية بواقع 0.15 غرام بعد تشخيص المرض فيهم.  ولكن خطر الوفاة ارتفع بنسبة 10 في المئة بين المرضى الذي خفضوا استهلاكهم لهذه الأسماك، وراجع الباحثون الحالة الصحية لزهاء 200 الف شخص من دراستين سابقتين راقب فيهما العلماء نظامهم الصحي ونسبة الاصابة بالسرطان بينهم.  خطر الوفاة ولاحظ الباحثون ان تناول اوميغا ـ 3 بانتظام خفض خطر الوفاة بنسبة 85 في المئة بين طوال القامة وبنسبة 90 في المئة بين من يقل مؤشر كتلة جسمهم عن 25 وبنسبة 88 في المئة بين من لا يتناولون الاسبرين بانتظام، وكان غالبية الذين يتناولون اوميغا ـ 3 بانتظام يأكلون الأسماك بدلا من الحصول على الأحماض الدهنية من المكملات وبالتالي لا يُعرف ما إذا كانت هذه العلاقة تصح على الكبسولات ايضاً، وقال الدكتور اليستر ماكنيس من جامعة ريدينغ البريطانية ان الدراسة تقدم دليلا مثيرا للاهتمام وقوياً على ان الاكثار من تناول اوميغا ـ 3 بانتظام يرتبط بخفض خطر وفاة المصابين بسرطان القولون.
إيلاف

Previous Post

تنظيم الدولة يهدد بتصعيد هجماته ضد فرنسا

Next Post

الثوار يسيطرون على قرية شلف في جبل الأكراد بعد كمين محكم لقوات الأسد

المقالات ذات الصلة

تمويل ميسّر وصناديق جديدة.. المالية والزراعة تبحثان آليات دعم الإنتاج الزراعي
أخبار

تمويل ميسّر وصناديق جديدة.. المالية والزراعة تبحثان آليات دعم الإنتاج الزراعي

9 أغسطس، 2026
وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل منشآت المباقر وتنمية الثروة الحيوانية
أخبار

وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل منشآت المباقر وتنمية الثروة الحيوانية

9 أغسطس، 2026
استئناف العمل لـ228 عاملًا بعد معالجة أوضاعهم في الحسكة
أخبار

استئناف العمل لـ228 عاملًا بعد معالجة أوضاعهم في الحسكة

9 أغسطس، 2026
تعاون بين محافظة حمص وUNFPA لتوسيع خدمات الرعاية الصحية ودعم التمكين الاقتصادي
أخبار سوريا

تعاون بين محافظة حمص وUNFPA لتوسيع خدمات الرعاية الصحية ودعم التمكين الاقتصادي

8 أغسطس، 2026
مشروع لإعادة تشغيل محطة مياه الجنينة بعد توقفها جراء فيضان الفرات
أخبار الاقتصاد

مشروع لإعادة تشغيل محطة مياه الجنينة بعد توقفها جراء فيضان الفرات

8 أغسطس، 2026
مناقشة استكمال المرافق الأساسية لمدينة الديماس السكنية قبل إشغالها
أخبار

مناقشة استكمال المرافق الأساسية لمدينة الديماس السكنية قبل إشغالها

2 أغسطس، 2026
Next Post

الثوار يسيطرون على قرية شلف في جبل الأكراد بعد كمين محكم لقوات الأسد

حقيقة "الطفل" الذي أعدمه مقاتل من حركة نور الدين الزنكي في حلب

ابحث

No Result
View All Result

big wide ass in nylon wet saree indian village girl porn xxnx indian mature aunty faceob saree image full hd sexy karesma kapur tait body andrweyar bra porn img indian sex telugu heroine sex videos telugu heroine sex videos

مركز الصحافة الاجتماعية مؤسسة إعلامية احترافية، ذات شخصية اعتبارية مستقلة، ليس لديها تبعية أو ارتباط بالتيارات السياسية أو المؤسسات الحكومية أو العسكرية.

آخر الأخبار

  • تعاون بين دير الزور وبرنامج الأغذية العالمي لدعم الزراعة والخدمات الأساسية 12 أغسطس، 2026
  • منشآت استراتيجية تعود إلى الإدارة السورية.. ماذا يمكن أن تضيف حميميم ومرفأ طرطوس للاقتصاد؟ 10 أغسطس، 2026
  • من رقمنة الوزارات الى إعادة تصميم العمل الحكومي… كيف تحرر التكنولوجيا الموظف ليصنع القرار؟ 9 أغسطس، 2026
  • من حرب الظل إلى النار المكشوفة: عام 2026 الذي أسقط كل الخطوط الحمراء بين واشنطن وطهران 9 أغسطس، 2026
  • تمويل ميسّر وصناديق جديدة.. المالية والزراعة تبحثان آليات دعم الإنتاج الزراعي 9 أغسطس، 2026
  • وزارة الزراعة توقع مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل منشآت المباقر وتنمية الثروة الحيوانية 9 أغسطس، 2026

ابحث

No Result
View All Result

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In

Add New Playlist

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري