ارتفاع أسعار المازوت والبنزين في مناطق سيطرة النظام

ذكرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام على صفحتها في “فيسبوك”, قائمة بالأسعار الجديدة للمازوت الصناعي والتجاري الحر والبنزين الأوكتان95.
وبحسب الوزارة فقد أصدرت قرار تعديل الأسعار بناءً على توصية اللجنة الاقتصادية وكتاب وزارة النفط والثروة المعدنية ليصبح سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر (650) ليرة سورية.
وأشارت إلى أن سعر ليتر البنزين “الأوكتان 95” قد ارتفع ليصبح (1050) ليرة سورية.
في حين أكدت الوزارة أن سعر ليتر مازوت التدفئة بقي كما هو ولم يطرأ عليه أي تعديل أو تغيير بسعر (180) ليرة سورية لليتر الواحد, كذلك بالنسبة لباقي القطاعات كالنقل والزراعة والمازوت المخصص للأفران التموينية بمقدار (135) ليرة سورية لليتر الواحد.
وفي تفسير الوزارة لأسباب رفع الأسعار تقول الوزارة: أن التعديل جاء نظراً للتكاليف التي تتكبدها الحكومة, لتأمين المشتقات النفطية في ظل الحصار الذي تفرضه الإدارة الأمريكية على مناطق سيطرة النظام بسبب قانون قيصر, وللحد أيضاً من عمليات التهريب إلى دول الجوار.
والجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام في سوريا تعيش ضائقة اقتصادية, أدت إلى خلافات ما بين بشار الأسد رأس النظام وابن خاله رامي مخلوف المتفرد بأغلب المشاريع الاقتصادية في البلاد, في حين لا يجد قسم كبير من الشعب ما يأكلونه من الخبز, الذي ضجت بصور الطوابير المنتظرين أمام الأفران مواقع الأخبار المحلية والعربية.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist