السفارة الروسية بدمشق تعلن بدء التدريب على استخدام طائرات الميغ 29

 

أعلنت السفارة الروسية في دمشق، بدأ تنفيذ مهام تدريبية على استخدام الطائرات الروسية، التي وصلت مؤخرا للنظام.

ونقلت “روسيا اليوم” عن موقع السفارة الروسية في موقع “تويتر”، أمس الأربعاء، بدء تنفيذ طياري النظام مهام تدريبية على طريقة استخدام طائرات ميغ 29 الروسية المحدثة، بعد أيام من إعلان وصول الدفعة الثانية من الطراز ضمن احتفالية في القاعدة الروسية في حميميم، في 30 من أيار الماضي.

موضحة أن جيش النظام السوري تسلم مؤخراً دفعة جديدة من مقاتلات ميغ 29، في إطار التعاون العسكري التقني بين روسيا ونظام الأسد.

يأتي ذلك في الوقت الذي دوت أصوات انفجارات مصحوبة بإلقاء قنابل ضوئية خلال طلعات جوية من الطيران الحربي في أجواء الشمال المحرر في اليومين الأخيرين.

وأوضح العقيد الطيار الركن “معتز رسلان” في تصريح “لبلدي نيوز” أن أصوات الانفجارات التي دوت في أجواء سهل الغاب بريف حماة هي عبارة عن مهام تدريبية من سلاح الجو، على إطلاق صواريخ جو – جو متطورة الصنع وليست قنابل ضوئية أو قنابل موجهة، موضحا أن إطلاق الصواريخ يسبقها إطلاق هدف جوي “سبعة مشاعل مضيئة من طائرة أخرى، يكون ارتفاعها 7.5 كم، ومن ثم تدخل الطائرة الحربية لرمي تلك الأهداف بصواريخ جو جو، والتي يتوقع وبحسب محللين أن تستخدم ضد المسيرات التركي في حال اندلاع أي حرب.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.