كيف أصلح الصوت في هاتفي الذي وقع في الماء بنفسي وبسهولة تامة وبعدة دقائق

هل سقط هاتفك بالماء؟ هل أصبح صوت السبيكر غير واضح وضعيف؟

لا ترغب بإرسال هاتفك إلى الصيانة؟

لا تريد تبديل السماعة عبر فك الموبايل وتريد حل المشكلة بدون فك الموبايل؟

هل صوت الموبايل الخاص بك ضعيف على غير العادة؟

اليوم لدينا حل قد يساعدك كثيراً دون إرسال هاتفك للصيانة، استخدمه لحل مشكلتك قبل التفكير في تبديل السماعة.

أسباب ضعف الصوت

من أهم الأسباب التي تؤثر على صوت هاتفك هي دخول الغبار إلى السماعة عبر الفتحات المخصصة لصدور الصوت من الهاتف، كما أن وضع الموبايل في الاماكن الرطبة قد يؤثر على الهاتف ككل، ولكن الأكثر عرضة للتأثير هو الأماكن المفتوحة، ومنها مخرج سماعات الرأس وفتحات الصوت وفتحة المايك عدى على ذلك مكان وضع الشريحة وكارت الميموري، وهنا أتكلم على الهواتف الحديثة ذات البطارية الداخلية ولا تحتوي على فتحات غير المذكورة أعلاه.

إرسال الهاتف إلى الصيانة ليس أول حل تفكر به!!

مع التطور الكبير في التكنولوجيا الذي شهده العالم ومع الأبحاث وتطوير التطبيقات وغيرها من أدوات التكنولوجيا التي حسنت بشكل كبير إصلاح المشاكل والأخطاء وغيرها من التي تواجه المسخدمين، وحديثنا اليوم عن الهواتف الذكية فقط ولن نتطرق إلى غيرها من المنتجات الصناعية الأخرى.

وسنخص حديثنا أكثر لحل مشكلة دخول قطرات الماء أو الغبار والأتربة وغيرها من الشوائب إلى سماعة الهاتف والتي تؤثر على الصوت الخارجي وإما تخفيه إلى حد كبير أو تجعله مشوش وغير واضح.

وليس إرسال الهاتف إلى محلات الصيانة أول أمر نفكر به بل يجب استنفاذ الطرق المتوفرة عند كل مستخدم أولاً قبل تعرض هاتفك للفك ونزع شكله الخارجي في بعض الأحيان.

ما هو الحل الذي أبدأ به؟

أولا يجب عليك الدخول إلى الرابط الأتي وتشغيل مقطع الفيديو حتى نهايته وهذا سيساعدك إلى حد كبير في حل مشكلتك وحسب الزمن الذي قضاه الهاتف في الماء أو كمية الماء الداخلة إلى سماعة الهاتف، هذه العوامل ستحدد لك كم مرة ستشغل الفيديو.
أولاً نضع الهاتف مرتفع عن الأرض قليلاً ونثبته على قاعدة كترابيود أو عصاة السيلفي أو أي أداة متوفرة لديكم، وان لم تتوفر هذه الأدوات، لا عليك لا تقلق فيكفي أن تضع السماعة باتجاه الأرض وامسك الموبايل بيدك أو ضع منديل أو أي شيء لرفع الهاتف قليلاً عن ال؟أرض ويكفي مقدار 1سم أي لا نضع الهاتف بشكل مباشر لكي لا نغطي مخرج السماعة.

وأخيراً شغل الفيديو مرة أو أكثر حتى تحصل على نتيجة ترضيك وغالبا ستحل مشكلتك بإذن الله، وأنا شخصياَ وقعت في هذه المشكلة وقمت بحلها بهذه الطريقة وعاد الصوت أفضل من السابق.

أمور يجب عليك استخدامها بحذر

الكثير منا أول طريقة يقوم باستخدامها هي إدخال أداة حادة مثل دبوس أو ما شابه في فتحة السماعات، وهذا أول عمل خاطئ، فهذا الأمر سؤثر على جودة الصوت لديك لما يسببه من ثقب في الغشاء الخارجي لمكبرات الصوت الصغيرة في هاتفك، كما يسمح للغبار والمياه وغيرها من الشوائب من دخول الهاتف بسهولة أكبر، وهذا في المستقبل سيؤدي إلى تعطيل مكبرات الصوت وستطر إلى تبديل السماعة عبر محلات صيانة الهاتف.

يمكنك استبدال الدبوس بنكاشة الأسنان إن كانت من الخشب أو النايلون ولا تحاول ادخالها كثيراً في فتحات السماعة ولكن قم بادخالها قليلاً فقط ولا أنصح بهذا أبداً.

خطوات إضافية

يمكنك أيضا استخدام الفيديو متى ما شئت لتنظيف فتحة السماعات وليس بالضرورة أن تستخدمه فقط عندما يدخل الماء إلى السماعة، فهذه الطريقة تعتمد على مواجات الهرتز والنبضات لتقوم بإخراج الماء والشوائب إلى خارج فتحة السماعة، ولا تقلق لن تسمع صوت هذه النبضات بصوت عالي ولكن إن وضعت فتحة السماعة على اذنك ستشعر بالنبضات، ويعتمد مقطع الفيديو على اصدار أصوات بعدة درجات هرتز لضمان تنظيف جيد.

المصدر: تكنو سوريا

لقراءة المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.