نحو توعية إعلامية هادفة ومنسقة المركز الصحفي السوري يقيم على مدى أسبوع فعالية الإعلام التوعوي الناجح

اختتمت اليوم الاثنين فعالية الدورة الإعلامية المنسقة عن بعد التي أقامها المركز الصحفي السوري للوصول نحو إعلام ناجح يحقق الفائدة.

وفي تصريح أعلن المنسق العام للدورة أكرم الأحمد مدير المركز الصحفي السوري ختام فعالية دورة إدارة وتخطيط الحملات الإعلامية التوعوية التي أقامها المركز عن بعد بمشاركة 16 من النشطاء والصحفيين في داخل وخارج سورية من أصل 71 متقدم، والتي ركزت بشكل خاص على طريقة تنظيم حملات التوعية بما يخص الحملات الإعلامية التسويقية التجارية لرجال الأعمال من ناحية والحملات التوعوية المجتمعية من ناحية أخرى.

والتي ترتكز وفق الأحمد إلى جملة من العوامل على رأسها كيفية إدارة الحملات بالإضافة إلى التخطيط لهذه الحملة والأخذ بعين الإعتبار أهمية البناء على عملية التواصل، والهدف من الحملة ومضمونها ضمن طريقة مثل في النشر والتوزيع بما يحقق الفائدة.

مضيفا تم في نهاية الدورة التي استمرت على مدى أسبوع تنفيذ بعض من هذه الأنشطة من قبل المشاركين في الوقت المقرر أن يبدأ البعض الآخر تنفيذها بشكل فعلي والترويج لحملات دعائية.

يذكر أن المركز الصحفي سلط في الآونة الأخيرة الجهد على الحملات التوعوية الإعلامية بما يحقق المصلحة والفائدة للبرامج والمنتديات والأحداث التي تعرض على وسائل الإعلام كان آخرها قبل أكثر من أسبوعين ضمن دورة مماثلة أقامها المركز عن بعد في 24 من نيسان بمشاركة 16 مشارك من أصل 74 متقدم ليصل عدد الدورات إلى 94 دورة شملت أكثر من 950 متدرب منذ العام 2012، وتأتي هذه الدورات ضمن البرنامج التدريبي المجاني والغير ممول للمركز الصحفي السوري.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.