لهذه الحالات فقط.. طريقة جديدة لحساب فواتير الغاز والكهرباء في تركيا

قررت مؤسسة تنظيم الطاقة التركية “EPDK” تطبيق طريقة جديدة في احتساب فواتير الغاز والكهرباء لمدة ثلاثة أشهر، بعد انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في البلاد.

وتتمثل الطريقة الجديدة بعدم قراءة العدادات وإنما احتساب قيمة الفاتورة وفقًا لمعدل الاستهلاك السابق، أي أن فاتورة شهر نيسان لعام 2020 ستكون بقيمة مقاربة لفاتورة شهر نيسان لعامي 2018 و2019.

وحددت المؤسسة في بيان رسمي اليوم، الجمعة 3 من نيسان، الحالات التي ستطبق فيها الطريقة الجديدة، وهي الحالات التي لا يستطيع فيها موظفو قراءة العداد الحفاظ على مسافة بينهم وبين المستهلكين للوقاية من انتشار العدوى.

وستطبق أيضًا في المناطق التي حُجرت صحيًا بسبب “كورونا”، وفي المناطق التي أوقفت قراءة العدادات فيها بقرار إداري.

وستبلغ المؤسسة المستهلكين الذين لم تقرأ عدداتهم بالفواتير الجديدة عبر البريد أو الرسائل النصية أو الفواتير الإلكترونية أو البريد الإلكتروني.

وأكدت أنها ستتابع الطريقة الجديدة لاحتساب الفواتير ولن تسمح بـ”ظلم” المستهلكين، مشيرة إلى أن قرار تطبيق هذه الطريقة جاء كتدبير وقائي تفاديًا لانتشار فيروس “كورونا المستجد”.

ويمكن للأشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية دفع فواتير الغاز والكهرباء والماء عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول دون الحاجة إلى زيارة البنوك أو مكاتب الدفع المعتمدة.

وسجلت تركيا أمس، الخميس 2 من نيسان، 79 وفاة، وألفين و456 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 356، والإصابات إلى 18 ألفًا و757 إصابة، وتماثلت 415 حالة للشفاء في عموم البلاد.

نقلا عن عنب بلدي

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.