الإمارات ودعم الحملة العسكرية الروسية على إدلب

 

تحدثت “صحيفة الأخبار اللبنانية” التي تعد من الصحف المقربة لحزب الله اللبناني، في عددها اليوم، عن دور إماراتي غير معلن لدعم الحملة العسكرية للنظام وروسيا الحالية.

وقالت الصحيفة: إن الإمارات قدمت خطة عمل تنص على دور فعال للإمارات بالمشاركة مع السعودية، بفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن بشكل جدي، والعمل على تنشيط مينائي طرطوس واللاذقية المسيطر عليهم روسياً.

إضافة للعمل على إرجاء قانون سيزر الأمريكي، أو تخفيف شروطه المفروضة على الدول التي ستقدم دعم للنظام السوري حسب الصحيفة.

أما المقابل أن يعمل النظام والحليف الروسي من ورائه على تغيير الخارطة الميدانية عبر الاستيلاء على طريقي إم4 وإم5، إضافة لتحقيق تقدم بالعملية السياسية وعمل اللجنة الدستورية، وإشراك الجناح السياسي بقوات سوريا الديمقراطية في اللجنة الدستورية، وأي مستجدات سياسية قادمة في سوريا.

أما الدور السعودي سيتمثل بإحداث تغييرات جذرية بالأشخاص الممثلين للمعارضة السورية بهئية التفاوض العليا وهيكلية اللجنة، ما يؤدي لسحب البساط من تحت تركيا وتهميش دورها بالمستقبل السياسي لسوريا حسب الصحيفة.

ويذكر أن جملة أحداث أدت لتأزم العلاقات بين السعودية والإمارات من جهة وتركيا من جهة أخرى، أبرزها حصار دولة قطر ودعم الانقلاب العسكري بمصر من قبل السعودية والإمارات ضد الرئيس مرسي.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.