طالب عدد من النشطاء السياسيين الإيرانيين وفاعلين بالمجتمع المدني الحكومة بالدخول في
وأوضح الموقعون على البيان أن ما دفعهم لتوجيه هذا الطلب هو الترحيب العالمي الذي حظي به“، حسب قولهم.
وأضاف الموقعون مخاطبين سلطات بلادهم: “نحتاج الآن إلى قرار جاد ومسؤول لتغيير السياسيات وأهم هذه السياسات التي نطالب بتغييرها هي التوتر الموجود بين الولايات المتحدة، وإيران”، حسب ما جاء في البيان.
وتوقع البيان أن ترحب إدارة دونالد ترمب بالتفاوض المباشر مع الحكومة الإيرانية.
ومن بين الموقعين البارزين على البيان: أحمد منتظري، ونجل المعارض البارز مهدي كروبي، وعيسى سحر خيز، وعلا محسين كرباسشي، وحسين كروبي وعبدالعلي بازرغان، وجميله كديور، ورضا عليخاني وصديقه وسمقي، وعلي كشتغر، حسب ما جاء في موقع “دويتشه فيله” الألماني.
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد وضع في مايز/أيار الماضي






