وصول أول دفعة من مهجري حي الوعر إلى ريف حمص الشمالي.. والأمم المتحدة تعلن استئناف عملها بإرسال المساعدات لسوريا

الرصد الإنساني ليوم الخميس ( 22/ 9 / 2018)
وصلت أول دفعة من مقاتلي حي الوعر مع عائلاتهم إلى بلدة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، البالغ عددهم 100 شخص فيما لاتزال عمليات الإجلاء مستمرة من أجل إخراج الدفعات المتبقية والمقرر خروجها اليوم الخميس.

تجمّع صباح اليوم نحو 400 شخصاً من حي الوعر حسب فيديوهات نشرها مركز حمص الإعلامي, بينهم عشرات الأطفال والنساء بانتظار دخول حافلات للبدء بعملية نقلهم خارج الحي إلى ريف حمص الشمالي, تتضمن الدفعة مقاتلين مع عائلاتهم من أبناء ريف حمص الشمالي حوصروا في الوعر في وقت سابق.

ووفقا لمصادر ميدانية فإن الاتفاق سيجري دون رعاية أممية أو طرف آخر، بعد أن ألغيت نقل نحو 200 من المقاتلين والمنشقين والمصابين بحالات خطرة وحالات شلل، إلى محافظة إدلب بإشراف الأمم المتحدة، التي تنصلت من العملية, وتم تغيير وجهة المهجرين من الحي إلى ريف حمص الشمالي لعدم وجود ضمانة للوصول إلى محافظة إدلب.
الأمم المتحدة تعلن استئناف عملها بإرسال المساعدات لسوريا

أعلنت الأمم المتحدة استعدادها لاستئناف إرسال قوافل المساعدات إلى سوريا، بعد توقف عملية الإغاثة في أعقاب الهجوم على قافلة مساعدات، بريف حلب يوم الاثنين في الأسبوع الماضي

وأفاد المكتب الإعلامي للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في بيان نقلته وكالة “أ ف ب”، “أُعيد العمل بتحضير هذه القوافل الآن، ونحن مستعدون لتقديم المساعدات الى المناطق المحاصرة وتلك التي يصعب الوصول إليها في أقرب وقت ممكن”.

يأتي هذا الإعلان بعد تخصيص مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء جلسة بخصوص تطور الأوضاع في سوريا.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن قافلة مساعدات إنسانية مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر تعرضت لقصف جوي، وعليه علقت عملها في سوريا.

.المركز الصحفي السوري – مريم أحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist