وزير الخارجية الإيطالي: لن نسمح بانزلاق ليبيا إلى الفوضى مرة أخرى

قال وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، “لن نسمح أن تنزلق ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى”، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج.

وأوضح بيان للخارجية الإيطالية، تلقت الأناضول نسخة منه، الخميس، أن ألفانو “أعرب عن ارتياحه للأجواء الإيجابية والودية التي سادت الاجتماع الذي عقد الجمعة الماضي في روما وجمع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح”.

وذكر البيان أن السراج، أعلن عن دعمه للمبادرة الإيطالية ووصفها بأنها “إيجابية جداً”.

وأشاد السراج بالوساطة الإيطالية، وقال إن “هناك حاجة لتدخل سياسي للتغلب على الأزمة في ليبيا، نظراً للأهمية الاستراتيجية لدور روما في مسار الاستقرار في البلاد”.

ورد ألفانو “لا يمكننا السماح أن تنزلق ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى، لما يحمله ذلك من تداعيات على صعيد ملفي الإرهاب والاتجار بالبشر”.

وشدد الوزير الإيطالي على أن “حل الأزمة لا يمكن أن يكون إلا سياسياً”، وأن “الحوار هو السبيل الوحيد لذلك، وإيطاليا ستستمر في عملها لصالح السلام في ليبيا”.

يذكر أن وزراء خارجية مجموعة السبع، أكدوا في بيانهم الختامي، 11 الجاري، “تأييدهم القوي لمجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، كسلطات تنفيذية شرعية بموجب قرار مجلس الأمن 2259″، كما “أعلنوا معارضتهم لأي طرف يحاول عرقلة بسط الاستقرار”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist