وزيرة إسرائيلية سابقة تحذر: “بن غفير سيشعل المنطقة بعزمه اقتحام الأقصى”

حذرت وزيرة الطاقة الإسرائيلية السابقة كارين الهرار اليوم من وزير الأمن القومي المتشدد إيتمار بن غفير بأنّه سيشعل المنطقة بعد الإعلان عن اعتزامه اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية.

 

نشرت صحيفة ynet يديعوت أحرنوت بأنّ كارين الهرار، نائبة بالكنيست (البرلمان) عن حزب “هناك مستقبل”، قالت بأن هناك أشياء كثيرة تهدف إلى الاستفزاز وليس جديدا أن بن غفير يحب إشعال النار في المنطقة.

 

وأضافت الهرار “آمل ألا يفعل ذلك، بالتأكيد لن يعمل هذا على تهدئة المنطقة، إنهم (الحكومة) لم يفهموا أن المسؤولية تقع على عاتقهم”.

 

فيما تناقلت وسائل إعلام عبرية أنّ بن غفير أكدّ عزمه اقتحام المسجد الأقصى في الأيام المقبلة وذلك للمرة الأولى بعد أدائه اليمين الدستورية كوزير.

 

وحمّلت فصائل محلية مساء الأحد الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن أي تداعيات مترتبة على اقتحام “إيتمار بن غفير” للمسجد الأقصى، وأنه ربما يمثل صاعقة تفجير للجيش الإسرائيلي وفق ما نقلت qudspres اليوم .

 

ولطالما أشعل بن غفير توترات جارفة في المدينة المقدسة بعد اقتحامات سابقة للمسجد قاد خلالها عشرات المستوطنين، كما تسبب اقتحامه لحي الشيخ جراح بالمدينة في مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين من جهة وسكان الحي الفلسطينيين.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist