” واغنر ” الروسية تخسر اثنين من عسكرييها في 48 ساعة الماضية بدير الزور

أعلنت وسائل إعلام روسية عن مقتل عسكري روسي في الاشتباكات الدائرة مع مقاتلي تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

 

وأعلنت صفحات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت عن مقتل الجندي ” ديداييف أليكسي ” في معارك دير الزور الشرقي وذلك بعد ساعات من الإعلان عن مقتل الجندي الصربي ” دينيس سالوف ” والذي يعمل لصالح شركة واغنر أيضاً بالاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وميليشياته من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة ثانية بريف دير الزور الشرقي.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن المركز الرئيسي لشركة واغنر الروسية في سورية هو شرق حمص وتحديداً 40 كم غرب ” حقل حيان ” بعد أن أوكل إليها مهمة حماية حقل حيان في آب الماضي .

 

يتلقى منتسبو الشركة مبلغ 4 آلاف دولار بعدما كانوا يتقاضون مبلغ 5 آلاف دولار بداية قدومهم إلى سورية عام 2013 حيث كانت تتولى مهمة حفظ مطارات النظام قبل أن يتم تقسيمها إلى ستة سرايا بتعداد 3 آلاف مقاتل تقاتل 4 سرايا وترسل سريتين للراحة في روسيا ثم يتم التبديل كل 3 أشهر.

 

 

يتم تجنيد وتدريب منتسبو واغنر في قرية ” مولينكو ” في مقاطعة كراسنودار في روسيا حيث مقر اللواء العاشر قوات خاصة تابعة لوكالة الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع الروسية يدير الشركة ” ديمتري اوتكين ” ويلقب باسم ” واغنر ” خدم سابقاً في القوات الخاصة التابعة لوكالة الاستخبارات في وزارة الدفاع.

 

شاركت ” واغنر ” بالاشتباكات التي دارت في ريف حمص بشكل كبير وفي اللاذقية وريف حماه الشرقي قبل أن يتم إرسالها مؤخراً للقتال ضد تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist