واشنطن: سنبحث مع حلفائنا حل للأزمة السورية

أكدت واشنطن أنها ستبحث مع حلفائها عن حل للأزمة السورية، بعد يوم واحد من إعلانها وقف المباحثات مع الروس لإنهاء الصراع المستعر في البلاد منذ ما يزيد عن 5 سنوات، حسب الأناضول.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونر” في الموجز الصحفي من واشنطن: “بالنسبة لمستقبل الحرب الأهلية في سوريا، فنحن نتحدث مع حلفائنا الذين يماثلوننا في طريقة التفكير، وشركائنا في (المجموعة الدولية لدعم سوريا)، كما سنعقد لقاءات داخلية من أجل التداول حول الخطوات القادمة”.

وأضاف تونر، ” أن إدارة الرئيس أوباما تبحث كافة الخيارات” الدبلوماسية والعسكرية والسياسية” مع حلفاء واشنطن، وذلك لإيجاد حل ينهي الصراع”.

وكانت واشنطن أعلنت تعليق المباحثات مع موسكو، جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها جون كيري، وجاء الإعلان الأمريكي على خلفية استمرار الروس باستهداف المراكز الطبية والخدمية، ورفضهم الهدنة التي اقترحتها واشنطن لسبعة أيام في مدينة حلب.

يأتي هذا السيل من التصريحات الأمريكية في ظل مجازر مروعة تشدها الأحياء الشرقية المحاصرة من مدينة حلب، حيث تشهد المدينة أعنف حملة عسكرية من النظام وحليفته روسيا منذ 19/ من سبتمبر/ أيلول الماضي، استشهد خلالها أكثر من 450 مدني فضلاً عن مئات الجرحى، وشهدت المدينة استخدام مختلف أنواع القنابل المحرمة دولياً في قصف المنازل والمراكز الطبية داخلها، ومن بينها القنابل العنقودية والفوسفورية وآخرها الارتجاجية.

 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist