ميليشيا حزب الله ستنسحب من سوريا

أعلن موقع “روسيا اليوم” أن دبلوماسي روسي يزور إسرائيل حاليا لم تكشف عن اسمه أكد للحكومة الإسرائيلية أن ميليشيا حزب الله وغيرها من الميليشيات الداعمة للأسد ستخرج من سوريا عقب انتهاء الحرب, مؤكداً أن حكومة الأسد هي التي دعت هذه الميليشيات لمساندتها في الحرب, كما دعت روسيا لمساندتها ضد المعارضة السورية.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي “أوليغ سيرومولوتوف” خلال حديثه إلى صحيفة “جيروزاليم بوست” أن روسيا واثقة من خروج الميليشيات المسلحة من سوريا.

وأضاف “أوليغ “: “نفهم الموقف الإسرائيلي من وجود هذه الميليشيات في سوريا لكن نحن نطمئنكم بأنها جميعاً ستنسحب عقب انتهاء الحرب”.

أما بالنسبة لحزب الله والحرس الثوري الإيراني قال “أوليغ” إن روسيا تعتبر الحزب جزء من السياسة اللبنانية وهو يدخل في البرلمان اللبناني, والحرس الثوري هو: تشكيل عسكري تابع للمنظومة العسكرية في إيران ولا يمكن إدراجهم على لوائح الإرهاب في العالم.

يذكر أن إيران وعناصر حزب الله يقيمان قاعدة عسكرية مشتركة على الحدود الفلسطينية في الجنوب السوري, ويأتي هذا التصريح الروسي لإظهار إسرائيل بموقف الخائف من حزب الله وإيران, وأنها قادرة على حماية إسرائيل في المنطقة،إذ طمأن سفير روسيا لدى إسرائيل مطلع الشهر الماضي أن روسيا لن تسمح بوصول أي سلاح نوعي لحزب الله.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist