“ميتا” تكشف عن نظارة تخلط الواقع الحقيقي بالافتراضي لأول مرة

كشفت شركة “ميتا” المالكة لعملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” النقاب عن نظارتها الأولى بميزات عالية للدمج بين الواقعين الحقيقي والافتراضي.

 

نشرت وكالة “رويترز” اليوم وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، عن كشف جديد من “ميتا” عن نظارتها “كويست برو” أمس الثلاثاء في مؤتمر “ميتا كونكت” السنوي، ما يمثل تطورا مهما في مساعي الرئيس التنفيذي مارك زكربيرغ لاقتحام سوق أجهزة الواقع الممتد، الذي يشمل الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

 

وستطرح الشركة النظارة في الأسواق في 25 تشرين الأول الجاري بسعر ألف و500 دولار وتتيح للمستخدمين التفاعل مع بيئات افتراضية على خلفية العالم الواقعي المحيط بهم، وفق الوكالة.

 

والنظارة الجديدة مجهزة بكاميرات موجهة للخارج تنقل بثا مباشرا ثلاثي الأبعاد للبيئة المادية المحيطة بمن يستخدمها، مما يتيح خلق واقع مختلط بين العالمين الافتراضي والواقعي، ليتيح للمستخدم مثلا القدرة على تعليق لوحة افتراضية على جدار في العالم الحقيقي أو جعل كرة افتراضية ترتد من طاولة حقيقية.

 

كما طرحُ “كويست برو” خطوة هامة بالنسبة لزكربيرغ، الذي أعلن العام الماضي عن خطط لطرح الجهاز الذي كان يطلق عليه آنذاك اسم “بروجكت كامبريا” (Project Cambria) بالتزامن مع تغييره اسم شركته من “فيسبوك” (Facebook) إلى ميتا للتأكيد على تحوّل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى شركة تدير عالما من الواقع الافتراضي المعزز يعرف باسم “ميتافيرس”(Metaverse).

تراجع كبير في أسهم شركة “ميتا” ومديرها التنفيذي يلوم “آبل”

ومنذ ذلك الحين، أنفق زكربيرغ مليارات الدولارات لجعل ذلك التحول ممكنا، وأنفقت “ريالتي لابس” (Reality Plus)، الوحدة التابعة لميتا المسؤولة عن إدارة ميتافيرس، 10.2 مليارات دولار في عام 2021، وما يقرب من 6 مليارات دولار حتى الآن هذا العام.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/902611191129318

تجدر الإشارة إلى أن شركة “فيسبوك” أعلنت في أكتوبر العام الماضي عن تغيير اسمها إلى “ميتا” (Meta) ليتماشى مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد يعرف باسم Metaverse” ميتافيرس”.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist