موسكو تعلن وقفا شاملا لإطلاق النار في سوريا

أعلنت موسكو عن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا يبدأ عند منتصف هذه الليلة، تجري بعده مفاوضات سياسية بين الأطراف السورية بمشاركة قوى إقليمية ودولية.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم اليوم الخميس توقيع ثلاث وثائق بين المعارضة والنظام السوريين، تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار والرقابة عليه، والاستعداد لمفاوضات حول السلام في سوريا.
من جهته، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن وقف إطلاق النار سيبدأ منتصف ليل اليوم، مشيرا إلى أن التشكيلات المعارضة التي وقعت على الاتفاق مع دمشق تضم أكثر من ستين ألف مسلح.
وأضاف أن سبع مجموعات من الفصائل التي وقعت الهدنة هي القوى الرئيسية للمعارضة المسلحة السورية، موضحا أن روسيا جهزت الظروف لتقليص عدد قواتها في سوريا.
من جهتها، أكدت المعارضة السورية المسلحة أنها توصلت إلى اتفاق وقف إطلاق نار يشمل جميع المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، والتنفيذ يبدأ منتصف هذه الليلة. كما أكدت وكالة “سانا” الرسمية أن الجيش السوري أعلن وقف إطلاق النار.
بدورها أكدت وزارة الخارجية التركية ما قاله بوتين، وقالت إن اتفاق وقف إطلاق النار يبدأ منتصف هذه الليلة بضمانة تركيا وروسيا.
الجزيرة

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist