من أصل عشرات الآلاف.. روسيا تدافع عن دمشق والساحل بسبعة آلاف عسكري

قلّل رئيس تحرير صحيفة حرييت التركية “مراد يتكين” من شائعات انسحاب الروس من مناطق سيطرة النظام مع الاستعدادات العسكرية التركية لإطلاق حملة لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني على تخومها الجنوبية.

مبينًا في مقال له أنّه رغم ما أشيع عن انسحاب الروس من مناطق اللاذقية، محيط حلب، الحسكة، عين العرب، تل رفعت، منبج، إدلب، حماة بالآونة الأخيرة للمشاركة في العمليات العسكرية في أوكرانيا إلا أنهم لن يغامروا بترك دمشق وطرطوس واللاذقية للمهمة المقررة بأن يتكفل ٦ آلاف إلى ٧ عسكري حسب قوله لحمايتها مقارنة مع أكثر من ستين ألف عسكري شاركوا بالقتال لجانب النظام على الجبهات منذ سنوات لاستعادة السيطرة على المدن والبلدات.

أتى ذلك بعد يوم من تصريحات وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” لروسيا اليوم أنّ عدد العسكريين الروس في سورية تحددها المهام التي لم تعد موجودة في أي مواجهة مع حكومة النظام والروس وإن المهمة الموكلة لباقي العناصر ضمان الأمن والاستقرار، معتبرًا أنّ الوجود الروسي الشرعي هدفه استعادة جميع المناطق لسيطرة النظام.

ورغم إعلان انسحابهم يواصل الطيران الروسي التحليق في أجواء ريف حلب من عفرين شمالًا وصولًا لريف الحسكة في منطقة تل تمر شرقًا تخللها مناورات إطلاق صواريخ جو – جو للمرة الثانية بأجواء مدينة تل أبيض بمنطقة نبع السلام شمال الرقة ووصول حشود روسيا لبلدة عين عيسى.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist