منظمة عربية مقرها لندن تدعو لتحرك دولي لإنقاذ معتقلي سجن حمص المركزي

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في لندن إلى تحرك دولي عاجل لإنقاذ حياة نحو 550 معتقل في سجن حمص المركزي بعد أنباء عن محاولة النظام اقتحام السجن.

ونقل عربي 21 بيان صادر عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان الثلاثاء يدعو فيه دول العالم للتوحد والضغط لإطلاق سراح المعتقلين في سجن حمص المركزي ومنع وقوع مجزرة بحقهم على يد قوات النظام بعد أن خذلهم العالم مرات عدة دون أن يحرك ساكناً أمام قصف الطيران والهجمات بأسلحة محرمة دولياً بما فيها الوثائق التي تملكها الأمم المتحدة باستخدام أسلحة كيماوية في إدلب وحلب وحماه.

وأضاف البيان “أمام كل هذا الجرائم بقي المجتمع الدولي عاجز عن اتخاذ أي قرار وبلغ هذا الخذلان أوجه في ملف المعتقلين وآلاف الصور المسربة من المعتقلات تبين آلاف الأشخاص وقد تعرضوا للتعذيب بوحشية دون أن يقوم المجتمع الدولي بأي خطوة لمحاسبة النظام أو العمل على إطلاق سراح من بقي حياً”.

وشدد البيان أن المجتمع الدولي أمام اختبار جديد لمنع وقوع مجزرة بحق معتقلي سجن حمص المركزي وممارسة ضغوط حقيقية من الأطراف الفاعلة في القضية السورية التي تعقد الاجتماعات في أستانة وجنيف ولم تتمكن من تحقيق أي تقدم في ملف إطلاق سراح آلاف المعتقلين في السجون رغم إدراجه ضمن العملية التفاوضية.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist