منظمة حقوقية تكشف عن أعداد الضحايا خلال أسبوع من بدء مفاوضات جنيف

كشفت الشبكة السورية لحقوق الأنسان خلال الساعات الماضية عن أعداد الضحايا من المدنيين الذين سقطوا داخل الأراضي السورية، منذ انطلاق مفاوضات جنيف4 برعاية الأمم المتحدة والذي بلغ عددهم 413 شخص، بينهم 88 بالمائة سقطوا على يد النظام وروسيا.
وأشار التقرير أن من بين القتلى 54 طفلا سقطوا في 55 عملية خرق لوقف إطلاق النار في الأسبوع الأولى من بدء المفاوضات 88 بالمائة منها تعود لقوات النظام وروسيا فيما توزع 12 بالمائة على الأطراف الأخر.
يأتي ذلك في الوقت الذي تكفلت روسيا بضمان وقف العمليات العسكرية من قبل النظام على المناطق المشمولة في اتفاق وقف لإطلاق النار الخاضعة لسيطرة المعارضة التي أعلنت موافقتها على اتفاق لوقف اطلاق النار برعاية موسكو وأنقرة منذ 30 من كانون الأول الماضي، غير أن وتيرة ارتكاب المجازر ارتفعت وتزايدت عمليات استهداف المدنيين والمراكز الحيوية المدنية.
من جانب أخر ذكر التقرير الصادر الى عدم حصول أي تقدم في ملف المعتقلين بالرغم من تضمينه في القرار الأممي رقم 2254 الذي ينص على ضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين وخصوصاً النساء والأطفال بشكل فوري، كما لم يلحظ أي تغير في وتيرة الاعتقالات التي تمارسها قوات النظام في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist