مقتل 7 معتقلين سوريين من لاجئي مخيم عرسال تحت التعذيب

أكدت مصادر ميدانية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 7 معتقلين تحت التعذيب، بعد توقيفهم إلى جانب المئات من اللاجئين من قبل الجيش اللبناني، الجمعة الماضية.
وذكرت المصادر أن رئيس بلدية عرسال اللبناني تلقى طلباً من الجيش اللبناني لاستلام جثث 7 معتقلين سوريين، تم تصفيتهم تحت التعذيب، بعد اعتقالهم من مخيمي النور والقارية، في الحملة العسكرية التي شنها الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين السوريين.
فيما حصل “المركز الصحفي السوري” على معلومات من مصادر خاصة أن هناك حالات وفاة لـ27 شخصا تحت التعذيب، من قبل قوات الأمن اللبناني والمخابرات اللبنانية، تسلم أمس جثث شهيدين منهم وتم دفنهم ولم يتم التعرف على الأسماء المنتمين لعائلة كنعان، ليضاف هذا العدد إلى ال18 شهيداً قضوا أثناء الحملة.
المصدر ذاته قال أن عدد المتعلقين جراء الحملة العسكرية، الجمعة الماضية، أكثر من 400 معتقل، علماً أن بلدة “عرسال” تأوي نحو 120 ألف لاجئ سوري موزعين على منازل في البلدة إلى جانب عدد كبير من المخيمات، حيث تعد من أبرز المناطق اللبنانية المناهضة لسياسات ميليشيا “حزب الله”.
ويشار أن حزب الله قدم التهنئة إلى الجيش اللبناني على ما وصفه بالعملية الناجحة التي نفذها في جرود عرسال، والتي أسفرت عن القبض على عدد كبير من الإرهابيين حسب زعمه، غير أن هذه الاعتقالات طالت المدنيين الفارين من سوريا.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist