مصرع عميد للنظام باشتباكات مع تنظيم الدولة جنوب الرقة

تكبدت قوات النظام خسائر كبيرة جراء المواجهات التي دارت, مساء أمس السبت, مع عناصر تنظيم الدولة جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
قالت “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم أن من بين القتلى الذين سقطوا بالاشتباكات التي دارت, أمس السبت, على جبهة “أثريا –الرصافة” بريف الرقة الغربي العميد “جودت علي سليمان” الذي ينحدر من مدينة جبلة بريف اللاذقية.
قالت مصادر أن قوات سوريا الديمقراطية تنوي تسليم مناطق بريف الرقة الجنوبي والشرقي لقوات النظام بموجب اتفاق رعته موسكو في 20 حزيران الماضي في بلدة العكيرشي جنوب شرق الرقة التي سيطرت عليها غضب الفرات مؤخراً.
ينص الاتفاق على السماح لمقاتلي العشائر التابعة للنظام بقيادة تركي البو حمد بالدخول إلى العكيرشي ومنطقة الدلحة قادمة من حقل العبيد النفطي جنوبي الرقة لتساهم في تقدم قوات النظام باتجاه مناطق سيطرة تنظيم في الريف الشرقي.
ومن المقرر أن يتم السماح بدخول 400 مقاتل من مقاتلي العشائر خلال ثلاثة أيام مزودين بكافة الأسلحة الثقيلة والخفيفة؛ تمهيداً لبدء المعركة بغطاء من الطيران الروسي باتجاه قرى الدلحة والمقلة وزور شمر والصبخة وصولاً للطريق البري باتجاه السخنة ودير الزور.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist