محافظ السويداء يبحث طرق الوقاية من الكوليرا ويتجاهل القمامة المتكدسة

اجتمع محافظ السويداء بمسؤولي المحافظة اليوم للتطرق إلى وسائل مكافحة انتشار الكوليرا، في وقت تأتي صور من تكدس القمامة أمام المدارس في مدينة السويداء.

 

وأشارت صفحة محافظة السويداء في فيسبوك إلى ترأس محافظ السويداء بسام ممدوح لاجتماع مع مدراء المحافظة والجهات الصحية، لبحث مسألة الوقاية من مرض الكوليرا في ظل عدم تسجيل لأي إصابة فيه حتى الآن في المحافظة.

 

وطرح المحافظ الظواهر البيئية التي تنعكس على الصحة العامة، معطياً أمرا بمنع الفلاحين من سقاية مزروعاتهم من مياه الصرف الصحي وبعض الإجراءات الأخرى بشأن الوقاية، وفق المصدر.

 

كما طالب المجتمعون بمضاعفة عمل المشرفين الصحيين في المدارس والكشف المستمر عن خزانات المياه وتعقيمها مع توعية الطلاب بالنظافة الشخصية، بحسب المحافظة.

 

فيما تظهر صور خارجة من مدينة السويداء حالة التلوث البيئي من تكدس النفايات أمام المدارس وبين الحارات السكنية، مع تجاهل البلدية بترحيلها حفاظاً على السلامة العامة، وفق صفحة محلية.

 

وأرسلت منظمة الصحة العالمية منذ يومين نحو 60 ألف طن من المساعدات الطبية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا وسلمتها لحكومة النظام عبر هبوط طائرتين أوصلتا الشحنة، وفق تغريدة للمنظمة على حسابها تويتر.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/460968595831900/?extid=WA-UNK-UNK-UNK-UNK_GK0T-GK1C&ref=sharingا

تجدر الإشارة إلى أن آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في حكومة النظام بلغت 23 وفاة و253 إصابة بوباء الكوليرا غالبيتها في حلب.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist