محادثات جنيف 7 تنطلق باجتماع وفد النظام مع المبعوث الأممي…ودي ميستورا يتوقع أن يشهد العام 2017 جنيف 11.

 

 

 

بدأت محادثات جنيف7، باجتماع وفد النظام مع المبعوث الأممي “ستيفان ديمستورا”، تحضيراً لإعادة افتتاح السلال الأربع التي طرحها ديمستورا سابقاً للحل في سوريا.

 

وصل وفد النظام برئاسة “بشار الجعفري” إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف لبدء محادثات جنيف 7 بلقاء بين وفد النظام والمبعوث الأممي إلى سوريا “ديمستورا” حسب القنوات الإعلامية الموالية للنظام، لمناقشة السلال الأربع التي تم طرحها في الاجتماعات السابقة للوصول إلى حل في سوريا

 

كشف المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان ديمستورا، أن العام الجاري سيشهد انعقاد اجتماع جنيف11 الذي سينقل سوريا إلى مرحلة جديدة مع نهاية عام 2017.

 

في لقاء لـ”ديمستورا” مع وكالة سبوتنيك الروسية على هامش اجتماعات جنيف7 قال ديمستورا إن 2017 سيشهد 4 جولات إضافية من مفاوضات جنيف لنصل إلى جنيف11 متمنياً أن تدخل سوريا عبره في مرحلة جديدة مع نهاية العام الجاري.

 

وقال “ديميستورا”، رداً على سؤال “سبوتنيك” حول عدد الجولات التي يعتزم إجراؤها: “ننوي أن نضمن بأن يكون العمل الذي نجريه هنا في جنيف وهو عمل تحضيري للوقت المناسب الذي سنتمكن أخيراً فيه من القول فعلياً بأنه لدينا الآن مؤتمر سلام في جنيف”.

 

إيران ترفض مقترح وجود قوات أمريكية في الجنوب السوري

 

رفض الوفد الإيراني إلى أستانة مقترحاً بنشر قوات “أمريكية_أردنية” في الجنوب السوري لمراقبة اتفاق خفض التصعيد في المنطقة الجنوبية.

 

أكد موفد قناة الجزيرة إلى اجتماع أستانة5 أن الوفد الإيراني رفض فكرة إرسال قوات أمريكية لمراقبة منطقة خفض التصعيد جنوبي سوريا، مطالباً باستبدالها بقوات روسية فقط وذلك بعد سعي الجانب الأمريكي لتحييد الدور الإيراني في سوريا حسب وصفه.

من جهته أعلن رئيس الوفد الروسي إلى أستانة “ألكسندر لافرنتييف” أن عملية مراقبة مناطق خفض التصعيد ستبدأ بعد أسبوعين أو 3 أسابيع كحد أقصى في حال تم توقيع الاتفاق اليوم الأربعاء، مؤكداً أنه من المبكّر الحديث عن نشر قوات روسية داخل هذه المناطق وإنما سيتم نشر قوات من الشرطة الروسية ضمن مناطق الفصل.

 

موسكو على استعداد لنشر مراقبين لمنع النظام من خرق الهدنة جنوب سوريا

 

أعلنت روسيا يوم أمس الخميس أنها مستعدة لنشر قوات في سورية لمنع قوات النظام من انتهاك الهدنه المعلنة جنوب البلاد.

 

نقلا عن رويترز قال “بريت مكجورك” المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة إن روسيا أبدت استعدادها لنشر مراقبين لمنع أي انتهاكات من جانب قوات النظام السوري لوقف إطلاق النار بجنوب غرب سوريا.

مجلة الحدث – مريم احمد.

========================

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist