لو بان: انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا يعزز فرص انتخابي رئيسة لفرنسا العام المقبل

قالت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية المتطرف مارين لو بان لبي بي سي إن اختيار دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية يعزز من فرص انتخابها رئيسة لفرنسا في الانتخابات الرئاسية المقرر العام المقبل.

وقالت لو بان “لقد جعل السيد ترامب ما كان يظنه البعض غير ممكن أمرا ممكنا”.

وتشير استطلاعات الرأي في فرنسا إلى أن لو بان صاحبة الآراء المتطرفة والمعادية للعرب والمسلمين والمهاجرين بشكل عام قد تصل إلى المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو/ آيار المقبل إذا ترشحت في الانتخابات كما تعلن دوما.

وأعربت لو بان عن تقديرها لسياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واعتبرتها سياسة “حمائية عقلانية”.

وحصل حزب لو بان المناهض للاتحاد الأوروبي على 27 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية الأخيرة في ديسمبر/كانون أول الماضي.

لكن الحزب لم يفز في أي منطقة بشكل عام بسبب تحالف الأحزاب الأخرى في فرنسا لمنع حدوث ذلك.

ويتوقع المحللون في فرنسا ان تقوم الأحزاب الفرنسية بالتحالف مرة أخرى ضد لو بان في حال وصولها لجولة الإعادة في الانتخابات الفرنسية ودفع أنصارهم للتصويت للمرشح المنافس لمنعها من الوصول إلى منصب رئيس البلاد.

وشهدت الساحة السياسية الأمريكية صدمة بسبب انتخاب ترامب صاحب السياسات المتشددة في مواجهة المهاجرين والعرب والمسلمين وذلك بعد أشهر من صدمة تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الاوروبي.

وفي مقابلة مسجلة مع بي بي سي قالت لو بان إن “الناخب الفرنسي سيحظى بالفرصة للاختيار بين مجتمع متعدد الثقافات ومجتمع يضم مواطنين راغبين في السيطرة على مقدراتهم بالكامل”وذلك بعدما قال البريطانيون كلمتهم وفي الوقت الذي يتنامي فيه “الإسلام المتشدد”.

وأضافت “أؤمن بأن لكل مجتمع الحرية الكاملة في الدفاع عن مصالحه”.

وأكدت لو بان أن الاتحاد الاوروبي هو مجرد “نموذج قمعي” معربة عن أملها في استبداله باتحاد اوروبي بين “أمم حرة” وهو ما “يصبو إليه الأوروبيون”.

 

BBC

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist