لواء جديد بمحافظة طرطوس من العاملين في دوائر النظام حتى سن 50 عاماً

لم تمضي أشهر على تشكيل ما يسمى الفيلق الخامس لدعم قوات النظام حتى بدأ الحديث عن تشكيل اللواء145 جديد في محافظة طرطوس من الموظفين في دوائر النظام في المحافظة, التي تتراوح أعمارهم بين 50-25 عاماً.

جاء ذلك بطلب من محافظ طرطوس” صفوان أبو سعدى” نشرته صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي يطلب فيها العاملين في دوائر الدولة من الذكور ممن تتراوح أعمارهم 25 _50 عاماً للالتحاق باللواء الطوعي 145.

طالب من خلالها بتزويده بقوائم اسمية لمن ينطبق عليه سن التكليف أي من مواليد 1967 وحتى مواليد 1992 وإرسال الجداول إلى دائرة الجاهزية والدفاع الوطني في مديرية التربية خلال أسبوع من تاريخ الكتاب، يستبعد من التكليف كل من هو “وحيد، الدافع بدل نقدي، المسرح بمرسوم جمهوري، الخدمة الثابتة، المعيل لأهله لوجود إخوته في الجيش ، المؤجل دراسياً”.

“أبو سعدى” افتتح الدورة التدريبية الجديدة مطلع شباط من عام 2016 وأوضح أن مجال عملها سيكون في محافظتي اللاذقية وطرطوس, لتتمكن قوات النظام في المنطقة الالتحاق بالجبهات ضد الثوار ؛ لاستعادة السيطرة على إدلب .

فقد وصل عدد المتطوعين في اللواء نحو 1200 متطوع بينهم 135 متطوعة براتب نسبته 50 بالمائة من الراتب المقطوع ولغير الموظف راتب 35 ألف.

عملت روسيا على تأسيس وتدريب ميليشيات محلية في سوريا منذ أواخر عام 2015 أبرزها اللواء130 احتياطي واللواء 145 طوعي والفيلق الخامس .

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist