لليوم الثاني على التوالي كتائب الثوار في حلب تصد تقدم قوات النظام جنوب المدينة

دارت اشتباكات عنيفة اليوم الاحد بين قوات النظام مدعومة بالميليشيات العراقية من جهة والثوار من جهة ثانية على عدة محاور من جبهات القتال شرق حلب، في محاولة من قوات النظام تحقيق تقدم، فقد تمكن الثوار اليوم من صد تقدم قوات النظام والميليشيات العراقية بعد شن الاخير هجوماً من عدة محاور نحو مواقع الثوار في جبهة عزيزة الاستراتيجية جنوب شرق مدينة حلب، تحت تغطية من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مواقع الثوار تخللها هجوم من ثلاثة محاور بهدف بسط قوات النظام السيطرة على البلدة الأمر الذي يمكنها من السيطرة النارية على تحركات الثوار في حي باب النيرب شرق المدينة.

 

غير أن الثوار استطاعوا قتل عدد من القوات المهاجمة بعد زرع عبوات ناسفة على طريق تلك القوات وتفجيرها عن بعد ما دفع قوات النظام وميليشياته إلى التراجع والانسحاب من خطوط القتال إلى المواقع التي تقدمت منها.

 

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي، على العديد من الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الثوار، فقد تعرض كل من أحياء الزبدية وباب النيرب وكرم الجبل لغارات جوية من الطيران الحربي في ظل معلومات تتحدث عن إصابات.

 

من جانب أخر شهدت العديد من الاحياء التي تشهد اشتباكات بين قوات النظام والثوار حركة نزوح لمئات العائلات في كل من حي مساكن هنانوا والحيدرية، والهلك والانذارات وبعيدين والزيتونات.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist