لليوم الثاني خروج مظاهرات في العواصم الغربية تنديداً بمجازر حلب

خرجت العديد من العواصم الدولية خلال اليومين الماضيين دعماً للمدنيين في أحياء حلب الشرقية، واستنكاراً شعبياً لما تتعرض لها المدينة من مجازر بحق المدنيين وتهجير السكان خارج بيوتهم.
فقد تجمع مئات البوسنيين من مختلف الأديان والقوميات في مظاهرات نظمتها جهات حكومية وسط العاصمة سراييفوا تحت عنوان “نداء إلى المدن العالمية من أجل حلب وسوريا”.
 
وشهدت مدينة حلب خلال الأسابيع الماضية حملة جوية عنيفة من قوات النظام وروسيا استهدفت الأحياء الشرقية من المدينة، أسفرت عن مجازر يومية لمدة شهر كامل سقط خلالها أكثر من 1000 مدني في محاولة من النظام استعادة المدينة، حتى لو كلف الثمن أبادة المدنيين بشكل كامل، ما دعا العديد من الدول لعقد جلسات طارئة لمجلس الأمن الدولي لوقف المجازر بحق المدنيين والتي عجزت خلالها الكوادر الطبية من احصاء الضحايا واسعاف الجرحى، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها أوقفوا قتل المدنيين في حلب، الحرب ليست حلاً أبداً، بالأمس سربرينيتسا واليوم حلب، لا نريد مزيد من القتلى، لا نريد مزيد من الأمهات التي تفقد ابنائها.
 
وقال رئيس بلدية سراييفوا إيفو كومشيك خلال المظاهرة، لقد توجهنا للنزول إلى الشوارع وحمل الشعارات لدفع العالم لإنقاذ المدنيين، بعد فشل المجتمع الدولي بحمايتهم من القتل ولنعبر عن غضباً مما يجري في مدينة حلب والمطلوب هو أن لانبقى صامتين حيال حلب فهم بشر مثلنا يستحقون الحياة.
 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist