لجنة روسية تحقق مع قائد الدفاع الوطني ” فراس العراقية ” وتحتجزه

وصلت لجنة روسية للتحقيق مع قائد ميليشيا الدفاع الوطني في ديرالزور فراس العراقية حول نقص الذخيرة وقررت احتجازه .

كشفت شبكة صدى الشرقية مساء اليوم الأربعاء أن لجنة تحقيق من الشرطة العسكرية الروسية وصلت صباح اليوم مهمتها التحقيق مع قائد ميليشيا الدفاع الوطني في ديرالزور المدعو فراس العراقية المعروف ب “الجهام”، حيث بدأت اللجنة الروسية بالعمل في التحقيق مباشرة مع الجهام حول مواضيع هدر المال العام ونقص كبير في الأسلحة والذخائر في المستودعات المركزية بديرالزور .

وأوضح المصدر أن اللجنة قررت احتجاز فراس العراقية في موقع عسكري تابع للقوات الروسية في ديرالزور ومنع التواصل معه، مشيراً إلى أن اللجنة الروسية لا يوجد فيها أي ضابط سوري مع وجود مترجم روسي خاص باللجنة .

وقد قامت دورية تتبع للشرطة العسكرية الروسية يوم الأحد الفائت بمداهمة مزرعة ومنزل ابن عم الجهام في مدينة دير الزور، بحثا عن نقص في الذخيرة والسلاح .

يشار إلى أن اللجنة المركزية المشتركة الروسية السورية كشفت قبل أيام نقصا كبيرا في ذخائر وأسلحة مستودعات جيش النظام المركزية في ديرالزور و وجهت أصابع الاتهام لفراس العراقية، حيث تجري اللجنة تحقيق موسع مع قيادات قوات النظام والميليشيات المساندة المنتشرة في دير الزور، عقب اكتشاف نقص بالسلاح والذخيرة في مستودعات قوات النظام المركزية، حيث ترجح مصادر وصول تلك الذخيرة ليد خلايا تنظيم الدولة الذي صعّد من هجماته مؤخراً في البادية السورية .

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist