لافروف يهدد بوقف آلية إيصال المساعدات إذا لم تشمل النظام السوري

لافروف يهدد بوقف آلية إيصال المساعدات إذا لم تشمل النظام السوري..

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستتوقف عن دعمها لآلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا في حال استمرار تجميد إيصالها عبر دمشق.

 

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزير قوله في مؤتمر صحفي عقد السبت 25 أيلول/سبتمبر في نيويورك “إذا لم يتم الآن اتخاذ خطوات ملموسة لتحرير إيصال المساعدات الإنسانية عبر دمشق سوف نتوقف عن دعم هذه الآلية”.

 

وعن الوضع في شمال غربي سوريا أكد لافروف أن القوات الروسية تستخدم القوة العسكرية هناك ضد “الإرهابيين ” بناء على قرار من مجلس الأمن الدولي.

 

وذكر لافروف أن موسكو في اتصالاتها مع واشنطن حول سوريا تشير لها إلى عدم شرعية وجود الولايات المتحدة في الأراضي السورية شرقي نهر الفرات وعدم قبول الوضع الناجم عن احتلال القوات الأمريكية لمنطقة التنف ومخيم الركبان على الحدود مع الأردن.

 

الجدير بالذكر أن روسيا والنظام السوري يصعدان من هجماتهما على مناطق خفض التصعيد بإدلب بالقصف المدفعي والطائرات الحربية مما يوقع ضحايا بين صفوف المدنيين ويدمر البنية التحتية من خلال استهداف المشافي.

 

ويأتي التصعيد وسط ترقب قمة سيتم عقدها تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية في29 من الشهر الجاري تناقش مستجدات الوضع في إدلب والعلاقات الثنائية.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist