لأخذ الثأر.. اشتباكات بين عشائر البدو في شهبا

تجددت الاشتباكات بين عشائر البدو في مدينة شهبا للمرة الثانية خلال أيام للأخذ بالثأر بعد مقتل أحد الأشخاص بسبب خلافات عشائرية سابقة.

 

 

سمع دوي أصوات اشتباكات وفق السويداء 24 ترافق مع إلقاء قنبلة يدوية بحي العرب في مدينة شهبا شمال السويداء أمس الخميس بعد عودة التوتر بين آل الربيدان والمنديل للأخذ بالثأر بقضية الشاب  راتب حامد المنديل الذي قضى قبل أسبوع بسبب خلاف عشائري قديم.

 

بررت عشيرة الجوابرة في بيان لها باسم عائلة القتيل هجوم أبنائها على منازل الربيدان كردة فعل وأخذ بالثأر للشاب راتب حامد المنديل بعد إعطاء مهلة عشرة أيام لتسليم القتلة لقوات النظام ولم يتم تنفيذ الشروط ولم يحترموا أهل القتيل وبقوا في منازلهم وكان شيء لم يكن حسب المعلن.

 

تم الاتفاق  وفق مصادر محلية منذ عدة أيام بحضور وجاهة من عشيرة الجوابرة بمنزل غالب الفهيد شيخ عشيرة الجوابرة في منطقة السويداء إعطاء هدنة ومهلة عشرة أيام لتسليم آل الربيدان القتلة بشار عواد الربيدان، خليفة عواد الربيدان، بشير عواد الربيدان، ضاحي علي الربيدان، سعد علي الربيدان الذين شاركوا بقتل الشاب راتب المنديل بسبب خلاف عشائري قديم بتجدد المواجهات قبل أسبوع ورفضهم تسليم أنفسهم ومنع أقاربهم من الرحيل خارج شهبا أدى إلى تجدد الخلاف للأخذ بالثأر.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist