كلينتون تحمِّل بوتين و”إف بي آي” مسؤولية هزيمتها في الانتخابات الرئاسية

حمَّلت هيلاري كلينتون موسكو والرئيس فلاديمير بوتين مسؤولية جزئية عن هزيمتها في الانتخابات الأميركية، وذلك خلال عشاء مع متبرعين لحملتها وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الجمعة.
واعتبرت المرشحة الديمقراطية السابقة خلال العشاء، مساء أمس الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول 2016، أن خسارتها المفاجئة أمام دونالد ترامب نتجت من تقاطع حدثين “غير مسبوقين”: “الهجوم على بلادنا” من جانب موسكو، ونشر رسالة لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) حول فتح التحقيق مجدداً بشأن رسائلها الإلكترونية قبل 11 يوماً من الانتخابات.
ورأت كلينتون -وفق الصحيفة- أن قضية القرصنة مرتبطة باتهامات بوتين السابقة لها بالوقوف خلف التظاهرات المناهضة التي أعقبت الانتخابات التشريعية الروسية عام 2011.
وإذ أكدت أنها “حاولت من دون جدوى” تنبيه الصحافة الى عمليات القرصنة في الأشهر الأخيرة من الحملة، اعتبرت أن القضية “ليست سوى هجوم عليّ وعلى حملتي”.

وأضافت “أنه هجوم على بلادنا. هذا يمسّ وحدة أراضي بلادنا وأمن أمتنا”.
وهي المرة الأولى التي تعلق فيها كلينتون على المعلومات الأخيرة حول القرصنة الكبيرة التي تعرض لها الحزب الديمقراطي مع اقتراب الانتخابات.
ويبقى تحديد التأثير الفعلي للقرصنة على العملية الانتخابية مستحيلاً. وبعيداً من قضية الرسائل الإلكترونية ورسالة إف بي آي، اعتبر العديد من الديمقراطيين أن حملة كلينتون ارتكبت أخطاء عدة عبر أهمالها خصوصاً الناخبين البيض المنتمين الى الفئات الشعبية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist