قوات سوريا الديمقراطية تطلق سراح عنصر من الأمن العسكري للنظام

 

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية في القامشلي سراح عنصر من الأمن العسكري التابع للنظام في المدينة بعد مضي عدة أيام على اعتقاله باشتباكات بين الطرفين.

وورد على صفحات موالية عن إطلاق سراح عنصر من عناصر فرع الأمن العسكري في مدينة القامشلي “حسن محمد الحسن” الذي ينحدر من منطقة مصياف بلدة وادي العيون بعد اعتقاله من قوات سوريا الديمقراطية الخميس إثر الاشتباكات التي اندلعت مع عناصر النظام على أحد الحواجز في المدينة التي أسفرت عن قتل 13 عنصراً للنظام.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر من النظام لم تكشف هويته وصفه قوات سوريا الديمقراطية بالميليشيات التابعة للعمال الكوردستاني والمدعومة أميركياً رداً على المجزرة التي قامت بها بحق عناصر النظام في المدينة، وورد عنها أن مجموعة مايسمى قوات سوريا الديمقراطية الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني المعروفة بتلقيها الدعم والتسليح من قوى خارجية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية قامت في المدة الأخيرة بسلسلة ممارسات ضد الحكومة في دمشق.

فقد عملت الميليشيا خلال الأسابيع الماضية على تعكير الجو العام في مدينة القامشلي وبث الفوضى والاضطراب عبر اقتحامها عدداً من المدارس والسيطرة عليها وفرض مناهج تعليمية مغايرة لمناهج وزارة التربية وقد خرج المئات من أبناء المدينة في مظاهرات ضدها أجبروا خلالها أفراد الميليشيا على التراجع وإعادة افتتاح المدارس.

وفي وقت لم تحرز المحادثات التي عقدت بين وفد قوات سوريا الديمقراطية والنظام في دمشق أي تقدم لجأ النظام في وقت سابق إلى اعتقال عناصر الوفد المفاوض قبل أن تتدخل القوات الروسية وتعمد إلى نقل بطائرة شحن إلى مدينة القامشلي.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist