قوات سوريا الديمقراطية تدخل دير الزور للمرة الأولى

 

قوات سوريا الديمقراطية المدعومة عسكريا وماديا ولوجستيا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تدخل مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة للمرة الأولى منذ بدء عملها على الأراضي السورية.

وصرح لوكالة “رويترز” مصدر عسكري كردي يوم الثلاثاء بأن تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي تدعمه الولايات المتحدة دخل محافظة دير الزور للمرة الأولى في إطار حملة تدعمها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة حيث تسعى ” حيث تسعى هذه القوات لدخول مدينة الرقة أيضا وطرد التنظيم من كافة الأراضي السورية وهو الهدف الأساسي التي شكلت من أجله.

وأكد “المصدر” أن القوات تضم عرب وأكراد يقاتلون سويا في خندق واحد ضد إرهاب التنظيم وأنه تم تحرير عدة قرى من سيطرة التنظيم على أيديهم في الآونة الأخيرة ” وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية العديد من الأطراف غير التنظيم كفصائل المعارضة المعتدلة في الشمال المحرر ولها خطوط تماس مع قوات النظام.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية هي تحالف يضم ميليشيات كردية وعربية وسريانية وأرمنية وتركمانية تم تشكيله خلال العام الماضي وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية عصبها الأساسي, ويسعى إلى طرد تنظيم الدولة من منطقة الجزيرة السورية والشريط الحدودي التركي السوري, وتهدف هذه القوة إلى “إنشاء سوريا ديمقراطية علمانية”.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist