قوات النظام تنفذ حملة اعتقالات بحق الأهالي بالغوطة الغربية

قامت قوات النظام بتنفيذ حملة اعتقالات جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في بلدات ريف دمشق الغربي كبلودان والروضة وحوش بجد وحي المعمورة التابع لمدينة الزبداني.

إذ اقتادت عددا من الشبان بشكل مباشر إلى نقطة تجمع في منطقة الديماس من الذين أنهوا خدمتهم الإلزامية دون أن تسمح لهم بإبلاغ ذويهم أو جلب أدنى حاجياتهم.

وكتدبير احترازي قامت قوات النظام بنشر الحواجز ونقاط التفتيش لها على مداخل تلك البلدات, فأغلفت كل مداخل ومخارج حي المعمورة وبلدتي الحوش والروضة, وأبقت على طريق واحد لخروج المدنيين؛ ليتثنى لها تمريرهم على القوائم التي يمتلكونها, بالإضافة إلى وضع حاجز وسط بلدة بلودان.

أفاد ناشطون عن مصدر في مدينة بلودان أن القوائم التي تمتلكها الحواجز تقسم إلى قسمين: القسم الأول هو فئة الشباب الملزمين بالخدمة العسكرية وسيتم منحهم مهلة قبل التحاقهم بقطعاتهم,
والقسم الثاني يحوي على أسماء من أنهوا خدمتهم العسكرية وكانت اختصاصاتهم مدفعية أو قيادة دبابات؛ ليتم سحبهم بشكل مباشر ممن لم يتجوز سن 45 عاماً.

يذكر أن قوات النظام تسيطر على بلدات بلودان وحوش بجد وحي المعمورة منذ انطلاق الثورة إذ تعتبر هذه البلدات خزانا بشريا هائلا عدد قاطني تلك المناطق أكثر من 70 ألف نسمة.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist