قوات النظام تفشل باقتحام مدينة صوران بريف حماه..والثوار يقتلون ويأسرون عددا منهم

فشلت قوات النظام باقتحام مدينة صوران بريف حماه الشمالي بالرغم من التغطية الجوية المكثفة وعشرات القذائف المدفعية على المنطقة, وسط خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات المهاجمة.

وأعلن جيش العزة أحد كتائب الثوار المشاركة في معركة مدينة صوران عن محاصرة مجموعات لقوات النظام جنوب مدينة صوران كانت تحاول اقتحام المدينة, وحسب مصادر ميدانية قالت أن جيش العزة بالاشتراك مع فصائل أخرى التفقت على القوات المهاجمة وتمكنت من قتل عدد من قوات النظام, كما أسرت مجموعة من قوات النظام.
ونشر جيش العزة على حسابه الرسمي تمكن قواته من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام كانت تحاول التقدم على الجبهة بقذيفة هاون, كما دمروا رتلاً لقوات النظام مؤلفا من خمس آليات بشكل كامل على طريق معردس صوران, كان في طريقه لمؤازرة القوات التي تحاول التقدم على جبهة صوران, ذلك بعد استهدافه بقذائف الدبابات ومقتل تسعة عناصر لقوات النظام.

هذا ودمر الثوار عربة شيكا بقذيفة أربي جي وسيارة تقل ذخيرة للقوات المهاجمة على جبهة مدينة صوران, تزامناً مع استهداف قوات النظام المتواجدة في معردس وجبل زين العابدين بصواريخ الغراد ومدافع 130 ملم.

وترافقت مع الهجمة تحليق لأكثر من 15 طائرة حربية استهدفت مناطق الاشتباك بعشرات الغارات الجوية, كما تتناوب 5 طائرات مروحية على إلقاء الألغام البحرية على مدينة صوران ووصلت الحصيلة لأكثر من 80 أسطوانة متفجرة استهدفت المدينة.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist