قوات النظام تفرج عن معتقلين جنوبي سوريا

أطلقت قوات النظام سراح عدد من المعتقلين لديها من أبناء ريف دمشق الجنوبي، تم اعتقالهما في وقت سابق على حواجز قواتها.

نقل موقع صوت العاصمة مساء أمس السبت، عن إطلاق سلطات النظام خلال الأيام الثلاثة الماضية، سراح شابين من أبناء الرحيبة بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، كانت قد اعتقلت أحدهما بتهم تتعلّق بـ “الإرهاب”، واستمر اعتقاله قرابة 6 أشهر أمضاها في “أقبية المخابرات الجوية وسجن عدرا”.

أمّا الآخر، بحسب المصدر، فيحمل بطاقة تسوية، واعتقله عناصر الأمن العسكري عند مروره على إحدى الحواجز الأمنية المحيطة بالرحيبة، وأمضى الشاب نحو عام ونصف في معتقلات النظام، قبل أن يخرج مؤخّراً من سجن صيدنايا العسكري.

وفي الشهر الجاري، كانت قد أطلقت سلطات النظام سراح “محمود الريس” أحد أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد اعتقالٍ دام قرابة 9 أعوام، كان قد اعتقل منتصف عام 2012 أثناء مروره بسيارته على حاجز القطيفة شمالي دمشق، فيما أطلق مطلع الشهر الجاري، سراح الشاب “فادي المبيض” من أبناء حرستا بعد اعتقال دام نحو 9 أشهر بمعتقلات النظام.

لا تزال قوات النظام تحتفظ بالآلاف من المعتقلين لديها، فيما تواصل الاعتقالات بحق الشبان، فقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير نشرته 2 نيسان الحاري، كشفت فيه عن 16 حالة اعتقال تعسفي في ريف دمشق خلال شهر آذار 2021، فيما سجّلت العاصمة دمشق 8 اعتقالات.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist