قوات النظام تداهم منازل في ريف دمشق بهدف التجنيد الإجباري

0 250

داهمت دوريات تابعة لأجهزة أمن النظام عدة منازل في الغوطة الشرقية، واعتقلت شباناً بذريعة أنهم مطلوبون لأداء الخدمة الإجبارية.

نشر موقع صوت العاصمة عبر قناته على “التلغرام” اليوم، أنّ دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، داهمت أكثر من خمسة عشر منزلاً في بلدة البحارية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

وأكد المصدر أنّ الدوريات احتجزت خمسة شبان، ونقلتهم إلى مفرزة أمنية تابعة للأمن العسكري على أطراف النشابية، إضافةً لإغلاق جميع الطرق المؤدية للمنطقة عبر الحواجز المؤقتة.

وبيّن أنّ أحد المعتقلين ينحدر من بلدة “النشابية”، وهو طالب في جامعة دمشق، جرى اعتقاله رغم إبراز وثيقة التأجيل الدراسي الرسمية، وبطاقة تسوية أمنية، وفق المصدر.

وجرى توثيق اعتقال 260 شاباً من أبناء ريف دمشق من “المتخلفين” عن أداء الخدمة الإجبارية، خلال عام 2021، ضمن عدّة حملات نفذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية، كما ذكرت sy 24 .

الجدير ذكره أنّ قوات النظام السوري تعمد إلى القيام بحملات مداهمة وتفتيش، بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة الإجبارية، والمطلوبين أمنياً في مدن الغوطة الشرقية والقلمون الغربي، بشكل مستمر، قبل مغادرتهم البلاد عن طريق التهريب هرباً من اعتقالهم.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com